غرفة مواد البناء: اكتشافات الغاز تساهم فى نمو الصناعة وزيادة الإنتاجية

06/03/2018 - 1:43:41

كتبت: سارة السويفى

 صرح أحمد عبدالحميد.. رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية بأن تنوع مصادر الطاقة فى مصر والاكتشافات الجديدة لحقل ظهر واستيراد الغاز سيسهم بشكل كبير فى نمو الصناعة وزيادة إنتاجية المصانع، موضحا أن ذلك سيعمل على زيادة الطاقات الإنتاجية لمصر من الغاز الطبيعى التى من المتوقع لها أن تصل الى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا بحلول 2019، الأمر الذى يؤكد ضرورة استخدام تلك الزيادات فى زيادة الإنتاج فى القطاعات المختلفة، خاصة صناعات الأسمنت والحديد والسيراميك والزجاج كما أنه سوف يساهم فى تشغيل الملايين من الشباب وزيادة الإنتاج والصادرات وتخفيض عجز ميزان المدفوعات.

وقال إن تعديل بعض بنود العقد الموحد بين شركة الغاز والمصنعين والمتعلقة بتوريد الغاز للمصانع سيسهم فى إتاحة المزيد من المزايا والحوافز للقطاع الصناعى ويعمل على زيادة معدلات النمو الصناعى.

وطالب رئيس غرفة مواد البناء بخفض أسعار الغاز فى المصانع عقب زيادة الإنتاج فى الفترة المقبلة، موضحا أن القطاع الصناعى يحتاج إلى خفض سعر الغاز، لافتا إلى أن تلك الخطوة ستعمل على خفض تكلفة الإنتاج بما يمنح المنتج المحلى فرصة كبيرة على المنافسة داخليا وخارجيا.

وأكد أن المصانع لديها طاقات إنتاجية معطلة حاليا، وأن القطاع الصناعى قادر على سد احتياجات السوق المحلية وزيادة الحركة التصديرية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن خفض سعر الغاز سيكون حافزا كبيرا لجذب رؤوس الأموال.

 



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار