"إم بي جي" تطلق مشروع "pukka" بالعاصمة الإدارية باستثمارات 4 مليارات جنيه

04/03/2018 - 1:49:05

كتب: أشرف العمدة

أعلنت شركة إم بي جي للتطوير العقارى عن إطلاق بوكا " pukka new capital" أول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يقام على مساحة 50 فدانا يضم 50 عمارة تشتمل على حوالى 1500 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 112 و 230 متر مربع بنسبة بنائية تصل إلى 22.5% من المساحة الإجمالية للمشروع.

وأكد الدكتور محمود العدل.. رئيس مجلس إدارة شركة إم بي جي للتطوير العقارى، أن الشركة بدأت فى أعمال التجهيز للموقع لبدء الإنشاءات فى المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع "بوكا" الذي سيتم تطويره على 4 مراحل تستغرق نحو 4 سنوات باستثمارات تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، لافتا إلى أن الشركة فتحت الحجز فى المرحلة الأولى من المشروع التي وتضم 350 وحدة سكنية حث تستهدف تسويقها خلال 3 أشهر بحصيلة بيعية متوقعة مليار جنيه بنظام سداد 10 % مقدم والباقى على أقساط بآجال 7 سنوات.

وقال العدل إن الشركة حصلت على القرار الوزارى وسددت 20% من قيمة الأرض وفقا للتعاقد مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بما يتيح لها تسويق وحدات المشروع ، موضحا أن الشركة خصصت 11% من إجمالى مساحة المشروع لإنشاء شق خدمى يضم مول تجارى على مساحة 60 ألف متر مربع إلى جانب وحدات إدارية ومركز طبى متخصص لخدمة المنطقة المحيطة بالمشروع والذى يقع فى مواجة كاتدرائية العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن شركته من أوائل الشركات التى حصلت على أراض بالعاصمة الإدارية ضمن الطرح الاول والذى شمل 15 قطعة أرض اشترتها 12 شركة تطوير عقارى .

وأوضح شركة " إم بي جي" تعتمد على التمويل الذاتى بضخ سيولة من المساهمين إلى جانب متحصلات البيع وأن الإقتراض البنكى غير مطروح فى المرحلة الراهنة منوها إلى أن الملاءة المالية للمشروع منفصلة عن باقى مشروعات الشركة والتى ستوجة كامل عائدات البيع إلى الإنشاءات.

ولفت إلى أن الشركة بدأت نشاطها فى عدد من المشروعات السياحة والسكنية والطبية والتجارية منها 3 قرى فى رأس سدر ومشروع العلا سيتى فى بالمنصورة والمركز التجارى العالمى على مساحة 20 ألف متر مربع والمركز الطبى العالمى ومتوقع افتتاحة خلال شهرين .

وكشف عن أن خطة الشركة تتضمن التوسع فى المشروع القومي العملاق العاصمة الإدارية حيث تستعد الشركة لطرح مشروع "كابيتال فيو" على مساحة 42 فدان خلال الشهرين المقبلين كما أنها تستهدف الحصول على 10 أفدنة ضمن المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية لإنشاء مركز لتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة والعلاج الطبيعى وإصابات الملاعب إلى جانب إنشاء ملاعب رياضية

الجدير بالذكر أن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تقدر بنحو 170 ألف فدان، ومن المقرر أن تستوعب 6.5 مليون نسمة، وتقع على بعد 32 كم من مطار القاهرة، و45 كم من وسط القاهرة، و80 كم من السويس، و55 كم من شمال غرب خليج السويس والعين السخنة ,وسيتم نقل الأجهزة والمبانى الحكومية إليها.



موضوعات متعلقة