سداد 20٪ من قيمة الأرض شرط حصول المطورين على أراضى العاصمة

04/03/2018 - 1:45:09

كتب: محمد زكريا

كشف العميد خالد الحسينى.. المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، عن أن الشركة قررت عدم منح أراض جديدة للمطورين الراغبين فى الحصول على أراضى بالعاصمة إلا بعد سدادهم نسبة 20٪ من قيمة الأرض وذلك بدلا من نسبة الـ 2٪ التى كانوا يقومون بسدادها لإثابت جدية الحجز، وهو النظام الذى كان متبع فى طروحات الشركة خلال الفترة الماضية.

وقال الحسينى -فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»- إن شركة العاصمة الإدارية الجديدة لن تلتفت إلى الشركات التى لم تسدد النسب الجديدة المقررة حتى وإن فازت فى أى طرح أو استقر عليها تخصيص قطعة الأرض، كما أنه لن تقوم الشركة بإصدار القرارات الوزراية ولا تصريح تنفيذ المشروعات إلا بعد سداد النسبة الجديدة المقررة وقدرها 20٪.

من ناحية أخرى نفى «الحسينى» ما تردد عن إعلان شركة العاصمة الإدارية الجديدة المشاركة فى معأرض دولية أو محلية، قائلا: «إن شركة العاصمة لا تحتاج إلى المشاركة فى معارض كونها لا تحتاج إلى إعلانات»، لافتا إلى أن هناك العديد من الشركات التى قامت بتوجيه الدعوات الخاصة للواء أحمد زكى عابدين.. رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، للمشاركة فى مؤتمرات خارجية بدبي، وهو ما رفضه بشكل قاطع.

وأوضح أن اللواء أحمد زكى عابدين قرر عدم تحميل موازنة الشركة أى مصاريف إدارية تصرف على الإعلانات للشركة خاصة وأن أغلب وسائل الإعلام تحدثت ولا تزال تتحدث عن المشروع بشكل يليق به خاصة أنه أضخم مشروع قومى تنفذه مصر فى الوقت الحالى.

وأشار «الحسينى» إلى أن هناك شركات تعمل فى الدعاية والإعلان تقدمت لشركة العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ حملات إعلانات عن أراضى العاصمة الإدارية فى المطارات وكأس العالم بروسيا 2018، منوها إلى أن أغلب تلك الشركات تعمل على جذب أكبر مشروع عقارى فى الشرق الأوسط إلى مؤتمرات ومعارضهم كون مشاركة العاصمة الإدارية بها دعاية مهمة لهم.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار