300 مليون جنيه تضخها «الشمس» بمشروعها فى العاصمة الإدارية

21/02/2018 - 11:52:35

كتبت: سارة السويفى

صرح اللواء محمود مغاورى.. رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير، بأن شركته تستهدف ضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة فى مشروعها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يقام على مساحة 38 فدانا، لافتاً إلى أن الشركة سوف تطرح المرحلة الأولى من المشروع منتصف مايو 2018، منوها إلى أن المشروع يضم وحدات سكنية وتجارية وإدارية بمساحات تبدأ من 100 وحتى 160 مترا مربعا، متوقعاً أن تتعدى نسبة مبيعات المشروع النسب المستهدفة له.
وأكد أن عام 2017 كان مليئا بالمفاجآت التى تخص السوق العقارى سواء من حيث ارتفاع أسعار العقارات أو إنشاء مشروعات قومية جديدة سواء العاصمة الإدارية أو غيرها من المشروعات الكبرى الأخرى، موضحا أن شركته ترى أن نظام الشراكة يعد هو أنسب الآليات فى التى تم استخدمها فى 2017 لتطوير مشروعات عقارية كبرى وفى أسرع وقت، كما أنه يتوافق مع الظروف التمويلية للشركات العقارية، حيث إن نظام الشراكة يعمل على رفع الأعباء المالية من على كاهل الشركات.
وأشار إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ 70٪ من الأعمال بمشروع كمبوند «جاردينيا» ويجرى حاليا تنفيذ 26 عمارة، لافتاً إلى أن الشركة ستبدأ فى فتح باب البيع أمام العملاء وطرح وحدات المرحلة الرابعة خلال أغسطس 2018، على أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وفقا لسياسات الشركة فى التسويق، مؤكداً أن شركته لا تعتمد على سياسة البيع قبل التنفيذ الكامل للأعمال.
وقال مغاورى إن الشركة تترقب الانتهاء من أزمتها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فيما يخص الأراضى المستقطعة منها من مشروع مدينة جاردينيا الشمس، والبالغ مساحتها 44 فدانا، حيث إن الشركة فى الوقت الحالى تتفاوض مع وزراة الإسكان حول طرح 44 فدانا وجارى ترقب الأوضاع.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار