"المهندسين" تشارك في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار سوريا والعراق مايو المقبل

24/12/2017 - 1:55:12

محمد رمزى

قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين المصريين إن النقابة قررت المشاركة في المؤتمر الدولي لإعادة الإعمار في سوريا والعراق والمقرر انعقاده في مدينة بغداد مايو المقبل.

وأضاف إن النقابة تهدف من وراء المشاركة في هذا المؤتمر إلى فتح سوق العمل في مجال الإعمار للشركات المصرية العامة والخاصة والمهندسين المصريين سواء فى المكاتب الاستشارية أو شركات المقاولات والشركات الصناعية، موضحا إن المؤتمر الدولي لإعادة إعمار سوريا والعراق يعتبر هو الثاني بعد المؤتمر الأول الذي نظمته النقابة في القاهرة الشهر الماضي.

ومن جانبه قال الدكتور عادل الحديثي، الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، إنه من المقرر دعوة عدد من المؤسسات والصناديق التمويلية لتمويل عمليات إعادة الإعمار مثل البنك الدولي والبنك الإسلامي والصندوق الكويتي للتنمية.

وأوضح الحديثى أن الهيئتين الهندسيتين العراقية والسورية سوف ترسلان تقريرا حول الأضرار التي تعرضت لها كل المندن السورية والعراقية بشكل عام والمدن الاثرية بشكل خاص للعمل على وضع خطة هندسية لإعادة الإعمار والترميم، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية وإعادة ترتيب المناطق المتهدمة بشكل منظم يراعي الكثافة السكانية و إستعمالات هذه المناطق من سكنية و تجارية و صناعية و سياحية و أثرية.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لإعادة الإعمار قد عقدت إجتماعها الأول بالقاهرة بدعوة من الامين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي وحضور نقيب المهندسين العراقيين ونقيب المهندسين المصريين المهندس طارق النبراوي للتنسيق للمؤتمر المقرر انعقاده في شهر مايو المقبل.



موضوعات متعلقة