م.عبدالمقصود: نسبة توصيل المرافق للحى الحكومى بالعاصمة الادارية تخطت الـ 85%

04/12/2017 - 1:24:41

كشف المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة عن تفاصيل نسب تنفيذ المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وموعد الانتهاء منها، لافتا إلى أن نسبة توصيل المرافق للحى الحكومى تخطت الـ85%، ومن المقرر الانتهاء منها بالكامل مطلع العام المقبل.
وأضاف المهندس عبد المقصود،أن نسبة التشطيبات فى الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وصلت لأكثر من 65%، وهناك بعض العمارات تم الانتهاء من تشطيبها بالكامل، وانتهاء المرافق الخاص بها، واللاند سكيب، بحيث تكون صالحة للسكن بمجرد استلامها مباشرة، وذلك لتلاشى أخطاء المشروعات السكنية السابقة.
ويتضمن الحى السكنى أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، جار تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 مترا مربعا للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكل الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.
وكان وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولى، استعرض خلال اجتماعه مع الشركات العاملة بالمشروع، مشروعات الإسكان التى يتم تنفيذها، فى الحى الثالث بالعاصمة الإدارية، بإجمالى 24 ألفا و424 وحدة سكنية وتجارية، حيث جار تنفيذ 699 عمارة، بعدد 19 ألفا و992 وحدة سكنية، و328 فيلا و157 مبنى تاون هاوس بعدد 624 وحدة، و140 عمارة "سكنى وتجارى"، بعدد 3360 وحدة سكنية، و1120 وحدة تجارية .
وشدد وزير الإسكان على ضرورة أن تعمل جميع مواقع المشروع المحددة بالمرحلة العاجلة، على أكمل وجه، دون خلل فى أى مكان بهذه المواقع، مع زيادة أعداد العمالة، والمعدات، قائلا: "عاوز خلية نحل فى كل المواقع" لسرعة إنجاز هذه المرحلة، لافتا إلى إن مساحة الحى الثالث تبلغ 1000 فدان، وينقسم إلى 8 مجاورات تشمل مناطق فيلات وتاون هاوس وعمارات سكنية ومناطق سكنية تجارية، مضيفا أن نسبة الإنجاز الفعلية لعدد كبير من العمارات تعدت نسبة الإنجاز المستهدفة، وهو ما يؤكد أن الشركات تدرك أهمية هذا المشروع، وتسابق الزمن لإنجازه فى التوقيتات المحددة.
وحول الفيلل الجارى تنفيذها داخل العاصمة الإدارية، أكد المهندس محمد عبد المقصود، أن متوسط نسبة التنفيذ وصلت لـ20%، لافتا إلى أن هناك بعض الفيلل تم الانتهاء من الهيكل الخرسانى الخاص بها، والبعض الأخر فى سقف الدور الأول، وتختلف نسبة التنفيذ من منطقة لأخرى.
فيما كشفت مصادر مطلعة، داخل هيئة المجتمعات العمرانية عن موعد طرح أولى وحدات الحى السكنى يناير المقبل.
وفى السياق ذاته، أكد أنه تم الانتهاء من نحو 60 % من الطرق داخل مشروع العاصمة الإدارية، وهناك بعض الطرق تم الانتهاء منها بالكامل.
وأوضح ، أن شوارع العاصمة الإدارية ستضم للمرة الأولى ما يسمى بـ"الأعمدة الذكية" والتى سيتم من خلالها إتاحة شحن السيارات الكهربائية، وشحن الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، وكل ما هو متاح فى التكنولوجيا الحديثة، علاوة على التواصل مع كل أجزاء العالم، مشيرا إلى أنه سيتم الاعتماد على الطاقة الشمسية فى توليد الطاقة لهذه الأعمدة وكذلك فى أعمال إنارة الشوارع



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار