سوديك تستضيف معرض "الضوء الخالد" للفنون التشكيلية في وستاون هب

28/11/2017 - 12:47:10

أقامت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" حفل  إفتتاح معرض الفنون التشكيلية الضوء الخالد: شيء قديم وشيء جديد، بتنسيق القيم الفني نادين عبد الغفار ويستمر لمدة شهرين في وستاون هب.  

يُنظِم المعرض مؤسسة "آرت دي ايجيبت" بالتعاون مع تشايم & ريد، وجاليري جيبسوم، وجاليري كريم فرنسيس وجاليري المشربية وثيرد لاين، ويضم مجموعة من الأعمال التشكيلية لكبار الفنانين المصريين.  تعد معارض الضوء الخالد: شيء قديم وشيء جديد، أول سلسلة معارض تشكيلية مؤقتة تُقام في المواقع التراثية والأثرية في مصر. تم إطلاق أول معرض في هذه السلسلة تحت عنوان "ليلة من الفن في المتحف المصري" وتم خلاله عرض 16 عمل فني لكبار الفنانين المصريين المعاصرين أمام خلفية لآثار مصر الفرعونية الخالدة بالمتحف المصري بالقاهرة.

تفخر سوديك برعايتها للفنون منذ عام 2009، حيث قامت طوال هذه السنوات بدعم ورعاية العديد من المبادرات الفنية الهامة بما في ذلك معارض تشكيلية، وورش فنية، و أكثر من سمبوزيوم للفنون هذا إلى جانب رعايتها لمعرض الكارافان لعدة سنوات متتالية والذي يُعد معرض متنقل للفنون التشكيلية.    

وتعليقاً على استضافة سوديك لمعرض الضوء الخالد بوستاون هب، يقول ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك: " تأتي مبادرة سوديك للفنون والتي تمثل الذراع الفني للشركة، ضمن جهودنا لتحقيق شعار الشركة "تطوير الحياة"، بما يتيح لنا دعم الفن المصري، وتنمية الإبداع وإثراء المجتمعات التي نتطورها ".

لقد تمكنت سوديك على مدار 20 عاماً تقريباً، من تغيير خارطة السوق العقاري في مصر، بداية من مشروعاتها وتصميماتها العصرية والحائزة على جوائز عالمية، وصولاً إلى مبادراتها الطموحة للمسئولية الاجتماعية، بما أتاح للشركة مواصلة رسالتها وإقامة مجتمعات مستدامة تتيح أفضل مستوى معيشة لكافة قاطنيها.    

 




موضوعات متعلقة