(العاصمة) تقوم بتسعير أراضى المرحلة الثانية استعداداً لطرحها

19/11/2017 - 6:49:26

أشرف العمدة

صرح اللواء أركان حرب محمد عبداللطيف.. مدير عام شركة العاصمة الإدارية بأن لجنة تحديد الأسعار تقوم حاليا بتسعير المرحلة الثانية من الأراضى الاستثمارية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة استعدادا لطرحها خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه سيتم طرح الأراضى عقب الانتهاء من التسعير مباشرة.

وأشار إلى أن لجنة تحديد الأسعار هى لجنة حكومية مكونة من هيئة الخدمات الحكومية ولجنة المساحة وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة المالية بالاضافة إلى ممثلين من شركة العاصمة.

وأكد لواء عبداللطيف أن عددا من المستثمرين يتفاوضون حاليا مع شركة العاصمة للحصول على اراض بالمشروع ابرزها مجموعة طلعت مصطفى والتى تسعى لزيادة المساحة التى تم تخصيصها خلال الطرح الاول والتى تبلغ نحو 500 فدان، لافتا إلى أنه يمكن للمطورين العقاريين التقدم لحجز أراضى العاصمة الإدارية فى أى وقت، على مساحة لا تقل عن 25 فدانا لتنفيذ مشروعات عمرانية، لافتًا إلى أنه يتم دفع ٪20 من سعر الأرض المتوقع كجدية حجز.

وأوضح أن موقع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة فريد من نوعه وجاذب للاستثمار، خاصة أنها تقع بالقرب من منطقة العين السخنة ومدن العبور وبدر والمستقبل والشروق والقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى ربطها بعدد من المحاور مثل الدائرى الاقليمى والدائرى الاوسطى ومحور 30 يونيو وأيضا محور الأمل ومحورى محمد بن زايد الشمالى والجنوبى، لافتا إلى أن الشركة تدعو المطورين إلى الاستثمار بالمشروع وإقامة مشروعات مختلفة تساهم فى تنمية المجتمع وتؤدى إلى توسعة الرقعة العمرانية.

وأضاف عبد اللطيف أن رؤية القيادة السياسية وهدفها من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو نقل التنمية إلى المشروعات المجاورة للعاصمة القديمة، لافتا إلى أن المشروع القومى للعاصمة الادارية يمثل ضعف مساحة العاصمة القديمة ويعد بمثابة حلم وتحد فى آن واحد بالاضافة إلى أن المشروع يعد ملحمة شعب بالقرن الحادى والعشرين، لاسيما أنه مشروع يدار بطريقة جديدة من خلال الشركة دون أن يكلف الدولة أية أعباء مالية بل تكون داعمة للاقتصاد القومى.



موضوعات متعلقة

اخر الاخبار