«كابيتال» و«أبوهشيمة» و«ساويرس» و«السويدى».. مستثمرون جدد على أرض «العاصمة»

12/11/2017 - 6:08:48

صفاء لويس

علمت «العقارية» أن ثمة مفاوضات جادة تجرى حاليًا مع شركة العاصمة الإدارية بشأن تخصيص مساحات من الأراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة لعدد من كبار المطورين العقاريين فى مختلف المجالات السكنية والإدارية والخدمية والترفيهية.

كما علمت «العقارية» أن من أهم الشخصيات التى تتصدر المشهد فى الوقت الحالى، هى شركة كابيتال جروب بروبيرتز للتطوير العقارى التى من المقرر أن تحصل على مساحة 100 فدان بموقع متميز على أرض العاصمة، كما يجرى التفاوض على مساحات أخرى تتراوح بين 500 و1000 فدان مع كل من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة.. رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، وآل ساويرس.

من جانبه حصل رجل الأعمال محمد السويدى.. رئيس اتحاد الصناعات المصرية، على قطعة أرض لإنشاء جامعة بريطانية وذلك ضمن 6 قطع أراض مخصصة لإنشاء جامعات دولية فى العاصمة، كما حصلت أيضا شركة بتر هوم للاستثمار العقارى على مساحة 60 فدانا أخرى بخلاف حصولها على 50 فداناً فى المرحلة الأولى من طرح أراضى العاصمة، وذلك بخلاف فوز 2 من مستثمرى مدينة المنصورة بقطعة أرض على مساحة 50 فدانا لإقامة مراكز تجارية.

كما علمت «العقارية»، أن نجاح تسويق مشروعى البوسكو IL Bosco الذى تطوره مجموعة مصر إيطاليا القابضة على مساحة 200 فدان لإقامة مجتمع سكنى متكامل الخدمات يشتمل على أيقونات خدمية وتجارية، ومشروع «ميد تاون» الذى يعد أول كمبوند سكنى وتجارى فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويتميز بتصميم هندسى راق ومميز وفقا لأحدث المعايير الهندسية، الذى تطوره شركة بتر هوم للاستثمار العقارى، حيث نجحت كلتا الشركتين فى تسويق المرحلة الأولى من مشروعيهما فى وقت قياسى، هو ما شجع كثيراً من المطورين على التقدم إلى العاصمة الإدارية الجديدة للفوز بقطع أراض متميزة قبل ارتفاع الأسعار، وفقا لما صرح به اللواء أحمد زكى عابدين.. رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، الذى أكد أن شركة العاصمة ستقوم بزيادة أسعار أراضى العاصمة بشكل تدريجى ولفترات زمنية قد تتراوح بين 3 و6 أشهر، وذلك فى إطار ما تتمتع به العاصمة بأهم أيقونات العمران المصرى الحديثة والمتفردة على ساحة المحروسة.



موضوعات متعلقة