5 شركات عقارية عالمية تدخل العاصمة الإدارية خلال أيام

28/08/2017 - 2:10:44

محمد زكريا

فى أول تصريح صحفى له منذ توليه مسئولية رئاسة مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كشف اللواء أحمد زكى عابدين، أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تلقت طلبات من 5 شركات عربية من كبرى الشركات العقارية فى العالم للحصول على أرض بنظام التخصيص ضمن طروحات المرحلة الأولى التى طرحتها الشركة مؤخرا.

وقال «عابدين» فى تصريح خاص لـ«العقارية» إن الشركة تتفاوض حاليا مع  الشركات التى سيتم الاعلان عنها خلال أيام، فور الانتهاء من تحديد مساحات الأراضى والأنشطة المستهدفة وفقًا للملاءة المالية لكل شركة، موضحا أن المساحات التى تقدمت الشركات للحصول عليها هى مساحات كبيرة تبدأ من 1000 فدان وتصل حتى 1600 فدان.

وأضاف أن شركة «العاصمة» بدأت فى التسويق للحى السكنى فى العاصمة الجديدة أخذاً فى الاعتبار ما وصلت إليه معدلات التنفيذ من مستوى متقدم، وذلك تمهيداً لطرح أول وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية بعد عيد الأضحى المبارك.

وأشار «عابدين» إلى أن مساحة الحى السكنى فى العاصمة الإدارية تبلغ  1000 فدان ويضم حوالى 25 ألف وحدة منها منطقتى «فيلات» و«تاون هاوس» ويتم تنفيذ المشروع من خلال شركات المقاولون العرب ومجموعة طلعت مصطفى وبتروجيت للمقاولات وكونكورد والقابضة للتشييد وإدارة الأشغال العسكرية التابعة للقوات المسلحة ووادى النيل للمقاولات، مضيفا  أنه سيتم تسعير المتر المربع من خلال اللجان المختصة بالشركة، كما سيتم تحديد آلية السداد وبنود كراسة الشروط.

وشدد على حرص شركة العاصمة الإدارية على تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بوسط المدينة وفقاً لأعلى المعايير ليشمل توزيع المساحات واستخدامات الأراضى وارتفاعات الأبراج والمبانى الإدارية والوحدات السكنية بتلك المنطقة التى تعد قلب العاصمة الجديدة.



موضوعات متعلقة