المرحلة الأولى من قطار «العلمين – السخنة» يربط العاصمة الجديدة بأكتوبر

21/05/2017 - 6:06:01

كتب – محمد رمزى

كشف الدكتور هشام عرفات.. وزير النقل، عن أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة مقترح وزارة الإسكان بإنشاء خط قطار من مدينة العلمين الجديدة إلى العين السخنة، موضحًا أن المرحلة الأولى من هذا الخط سيتم تنفيذها من العاصمة الإدارية الجديدة إلى مدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف وزير النقل فى تصريح خاص لـ«العقارية» أن المشروع سيربط مدينة العلمين الجديدة بمدينة العين السخنة، حيث سيتم شق مسار القطار فى قلب الصحراء الغربية لخلق مناطق تنموية جديدة، مرورا بالواحات البحرية ومدينة السادس من أكتوبر، حيث الميناء الجاف الذى يجرى إنشاؤه حاليا، ثم بعد ذلك يعبر النيل عند منطقة المرازيق ويتجه إلى شرق القاهرة مرورا بمدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة وصولا إلى العين السخنة.

وأوضح د.عرفات، أنه لم يتم حتى الآن تحديد التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع العملاق أو مدة تنفيذه، نافيا ما أثير مؤخرا حول عرض المشروع على بنك التعمير والإسكان بغرض الحصول على قرض تمويلى لتنفيذه، قائلا: «لسه بندرس».

وأكد عرفات أنه سيتم بدء العمل فى مشروع إنشاء الخط الرابع لمترو الأنفاق قبل نهاية العام الحالى، منوها إلى أن سيتم فتح المظاريف الفنية للمشروع فى شهر يوليو المقبل ثم بعد ذلك يتم تسليم المواقع للشركات لبدء العمل.



موضوعات متعلقة