لأول مرة في مصر QNB الأهلي يطلق mVisa تجريبيا بالاشتراك مع فيزا

27/03/2017 - 11:18:38

أعلن بنك قطر الوطني الأهلي، الاطلاق التجريبي لخدمة QNBAA mVisa وذلك من خلال شراكة مع شركة فيزا، الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات، (رمزها في بورصة نيويورك NYSE:V) ، وهي حل سلس وآمن للمدفوعات غير النقدية الفورية عبر الهواتف المحمولة الذكية في مصر. ومن المتوقع أن تساهم mVisa في نمو التجارة الرقمية السهلة والآمنة للمؤسسات المالية والتجار والمستهلكين وكذلك الإسراع في توجه مصر نحو اقتصاد غير نقدي. وبذلك يصبح QNB الأهلي أول بنك في مصر يقدم خدمة .mVisa

ويمكن لعملاء البنك من التجار والشركات التسجيل لدى QNB الأهلي للحصول على رقم تعريفي مميز سيظهر لعملائهم في شكل رمز الاستجابة السريعة QR او رقم رمزي ويسمح لهم بقبول مدفوعات العملاء بسلاسة وراحة وامان. وسيتمكن التجار والشركات من تحميل تطبيق mVisa الخاص بالبنك على هواتفهم المحمولة الذكية والذي سيسمح لهم بمتابعة مبيعاتهم وسجلات معاملاتهم المالية عبر mVisa بضغطة زر وبسهولة متناهية بينما يتم تحويل المدفوعات التي يتلقونها الى حساباتهم البنكية بشكل لحظي.

ويمكن لعملاء البنك من حاملي البطاقات الحصول علي هذه الخدمة بسهولة ويسر عن طريق تحميل تطبيق mVisa على هواتفهم الذكية وربطها ببطاقات فيزا QNB الأهلي الخاصة بهم، وبذلك سيتمكن المستخدمون من إتمام مدفوعات غير نقدية فورية للتجار ومقدمي الخدمات والأصدقاء والعائلة.

وصرح باسم نور- رئيس القطاع التجاري والتسويق ببنك QNB الأهلي "أن البنك بدأ اختبار خدمة mVisa من خلال موظفيه والتجار المتواجدين في القاهرة بالقرب من مقار البنك الرئيسية خلال فترة تجريبية ويلي ذلك إطلاق الخدمة على نطاق تجاري لكل عملاء البنك من حاملي البطاقات والتجار والشركات. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي متماشية مع جهود البنك المتواصلة لتقديم خدمات الدفع المتطورة التي تساعد في الحد من الاعتماد على النقد في عمليات الشراء، والاستفادة من الانتشار الواسع للهواتف المحمولة لتوسيع قاعدة قبول المدفوعات الرقمية لدى التجار في مختلف ارجاء السوق المصري والوصول إلي عملاء ليس لهم أي تعامل سابق مع الجهاز المصرفي بما يمكننا من تحقيق الشمول المالي"

وستساهم mVisa في تحويل المعاملات المالية الخاصة بالمشتريات اليومية من محال البقالة، والصيدليات، ومحطات الوقود، والفواتير التي يدفعها المواطنون بشكل متكرر الى مدفوعات رقمية مما سيؤدي الى تقليص حجم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي من جانب حاملي بطاقات الخصم المباشر الأمر الذي سينعكس إيجابا علي التجار ويقلل من أعباء ادارتهم للنقد.

وتعليقا على إطلاق هذه الخدمة قال طارق محفوظ، المدير العام لفيزا مصر: "ان مصر مهيأة لمنظومة جديدة للمدفوعات الرقمية الآمنة، ونحن متحمسون لتقديم تجربه سلسة وآمنه غير مسبوقة للتجار والمستهلكين من خلال خدمةmVisa خاصة بعد أن تم إطلاقها وما حققته من نجاح في أسواق تتشابه مع مصر مثل الهند وكينيا، ونحن على ثقة من نجاح mVisa في جعل المعاملات التجارية في مصر أبسط وأسهل وآمنة تماما ".

إن إطلاق mVisa يأتي تماشيا مع اهداف فيزا الرامية لتسريع عملية قبول المدفوعات الإلكترونية خاصةً في الاقتصاديات ذات الهيمنة النقدية في المعاملات وتحقيق أكبر قدر من الشمول المالي وشفافية أكبر في المعاملات المالية.

ان خصائص mVisa من إمكانية توسيع نطاق العمل بها والتشغيل التوافقي تسمح بتحقيق هذه الأهداف في فترة زمنية قصيرة. ويأتي إطلاق mVisa في مصر بعد إطلاقها في ثلاثة دول ومع خطط لإطلاقها قريبا في ستة دول أخرى.




موضوعات متعلقة

اخر الاخبار