أحمد درويش: 'شرق بوسعيد' جوهرة التنمية في مصر

16/03/2017 - 12:16:13

وصف أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، منطقة شرق بورسعيد بـ"جوهرة التنمية في مصر"، لافتًا إلى إقامة عدة مشروعات هامة في تلك المنطقة تتناسب مع حجم الاستثمارات المأمولة في خطة التنمية ٢٠٣٠.
وقال درويش- خلال جلسة بعنوان "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جاذب رئيسي للاستثمارات الدولية"، ضمن فعاليات الدورة الثالثة لملتقى بناة مصر "مشروعات مصر القومية.. رؤية وطنية للمستقبل"، إن الحكومة تبحث حاليا عن كافة الطرق المبتكرة لتنمية مناطق شرق بورسعيد والقنطرة والعين السخنة". وأضاف درويش عن مشروع تطوير منطقة شرق بورسعيد "نبحث حاليا مشروع تنفيذ أرصفة ميناء هو الأكبر في العالم تتولاه هيئة الإدارة الهندسية بالقوات المساحة، تقدر مساحتها بـ٥ آلاف متر أرصفة حاويات، ونتفاوض مع أكبر شوكات في العالم، للعمل مع ٩ شركات مقاولات مصرية في هذا المشروع".
وتابع درويش: "نهتم بمحورين، الأول أساسيات ذكية، والثاني مجتمع عمراني متكامل من سكن ومدارس ومستشفيات ووسائل ترفيه وخدمات تجارية، من أجل خلق مجتمع حقيقي في هذه المنطقة رغم ضيقها".
وعن منظومة الجمارك التي من المفترض أن تخصص لتلك المنطقة، قال مازحا "نبحث عن أفكار مبتكرة"، طارحا رقم هاتفه الشخصي وإيميله الخاص، لمن يقدم هذه الأفكار المبتكرة.



موضوعات متعلقة