الأحد المقبل طرح كراسة الشروط لمزايدة الذهب فى 5 مناطق حيوية

11/01/2017 - 5:31:08

 أعلنت  الهيئة العامة للثروة المعدنية، عزمها  فتح الباب لشراء كراسة شروط المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة واستغلالها، في مصر، يوم الأحد المقبل 15 يناير. الجارى 

قالت الهيئة فى بيان لها  أن المزايدة تضم 5 قطاعات بحث في مناطق بكاري وأم الروس وأم سمرة ومنطقة أم عود وحنجلية بالصحراء الغربية، وموقع بجنوب غرب مدينة دهب في جنوب سيناء.

أضافت أن هناك تفاؤلاً بالإقبال على المزايدة طبقاً للدراسة التي أجرتها هيئة الثروة المعدنية، مشيرة إلى أن أخر موعد لتقديم العروض ودراستها في 20 أبريل المقبل.

وتبلغ قيمة كراسة الشروط 1000 دولار شاملة الضرائب، وتسدد الشركات الراغبة في الشراء 5 آلاف دولار مقابل المراجعة والحصول على التفاصيل والبيانات الفنية لكل قطاع ترغب في المزايدة عليه.

وتشترط المزايدة عدم قبول أي عرض من شركة لم تقم بشراء الكراسة وتسدد رسوم مقابل الحصول على تفاصيل المعلومات.

وأجلت الهيئة طرح المزايدة لأكثر من مرة، وكان مقرراً طرحها خلال الربع الأول من 2016.

وكان عمر طعيمة، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية، قد أكد فى تصريحات صحفية  سابقة  إنه يوجد في مصر من 100 إلى 1200 موقعاً معلوماً بوجود الذهب، في الصحراء الشرقية وجنوب سيناء، وتشمل خطة الهيئة طرح 8 مناطق سنوياً،وأن مصر بها نحو 6 شركات تستثمر في الذهب، هي حمش وسنتامين وسان دبي والكسندر نوبيا وماتز هولدنج، في 12 منطقة، بمراحل إنتاج مختلفة مابين البحث والاستكشاف.

 



موضوعات متعلقة