هذه النسخة للطباعة فقط من [ امل مصر - http://www.a7walmasr.com ]
- استقرار أسعار الحديد.. و٪2.6 انخفاضا فى الأسمنت خلال نوفمبر - http://www.a7walmasr.com/show-2838.html - [ عدد الزيارات :6381 ]

استقرار أسعار الحديد.. و٪2.6 انخفاضا فى الأسمنت خلال نوفمبر

undefined


شهدت أسعار مواد البناء خلال شهر نوفمبر 2017 استقرارا ملحوظا فى كافة أنواع المواد البنائية باستثناء الأسمنت، وذلك مقارنة مع شهر أكتوبر السابق عليه،  وفقا لأحدث تقرير صادر عن الإدارة المركزية لاحتياجات مواد البناء التابع لوزارة الإسكان.



وشهد حديد التسليح خلال شهر نوفمبر  المنقضى استقرارا  ليسجل 11970 جنيها للطن، مقارنة بـ 11970 جنيها فى شهر أكتوبر  السابق عليه، فيما سجل فى نفس الفترة من العام السابق 8500 جنيه للطن لتصل الزيادة بمعدل سنوى نحو ٪40.8.



فيما شهدت أسعار الأسمنت انخفاضا ملحوظا، حيث بلغ سعر الطن فى نوفمبر 760 جنيها مقارنة بـ 780 جنيها خلال شهر أكتوبر السابق عليه بنسبة انخفاض تقدر بـ ٪2.6، فيما سجل سعر الطن فى نفس الفترة من العام السابق نحو 800 جنيه للطن ليصل الانخفاض بمعدل سنوى إلى ٪5.



وأشار التقرير إلى أن باقى أسعار مواد البناء شهدت استقرارا ملحوظا خلال شهر نوفمبر 2017 مقارنة مع شهر أكتوبر  السابق عليه، حيث بلغ سعر الطوب الأسمنتى 912 جنيها للشهرين الماضيين وسجل المتر المكعب للرمل 43 جنيها، فيما بلغ سعر الزلط 90جنيها، بزيادة طفيفة عن شهر أكتوبر الماضى بغلت ٪5.9 وبلغ سعر المتر المربع سيراميك الحوائط نحو 56 جنيها، ولفت التقرير إلى أن تلك المواد شهدت ارتفاعات تتراوح بين 25 و ٪36 على أساس سنوى بمقارنتها بنفس الفترة من العام السابق.



وذكر التقرير أن الأسعار المعروضة هى أسعار استرشادية من السوق المحلى، حيث تم الحصول عليها من خلال قوائم أسعار الشركات أو متوسط أسعار لبعض الشركات التى أمكن الحصول على أسعارها، ويضم حركة الأسعار خلال الشهر لمواد البناء المستخدمة فى قطاع البناء والتشييد متضمنة جداول توضح متوسط الأسعار لكل مادة من هذه المواد، ونسبة التغير فى سعر كل مادة خلال عام الإصدار مقارنة مع سعرها العام الذى يسبقه لدراستها وبحث أسباب ونتائج تغيرات الأسعار، حيث تساعد هذه الإحصاءات القطاعين الحكومى والخاص على تحديد الأسعار الاسترشادية الخاصة بهم بناء على دراسات الجدوى المبنية على أرقام واحصائيات صحيحة.  












- استقرار أسعار الحديد.. و٪2.6 انخفاضا فى الأسمنت خلال نوفمبر‏ - http://www.a7walmasr.com/show-2838.html
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـجريدة احوال مصر