مكادي هايتس تتعاقد مع مدارس متروبوليتان لتقديم الخدمات التعليمية والتربوية بالمدينة


الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 02:47 صباحاً
مكادي هايتس
مكادي هايتس
العقارية

عقدت مدينة مكادي هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية المتكاملة في البحر الأحمر، اتفاقية تعاون مع مدارس وحضانات متروبوليتان، جزء من مجموعة سانت فاتيما التعليمية، لافتتاح أول فروعها لمرحلة ما قبل التعليم الأساسي في محافظة البحر الأحمر.

وتصل استثمارات المشروع إلى 15 مليون جنيه، وتأتي هذه الاتفاقية بهدف تقديم خدمات تعليمية وتربوية متطورة تساهم في تعزيز نموذج المدن المتكاملة التي تتمحور حول احتياجات عملائها وتتبني مفهوم التكامل النموذجي وفقا لأحدث نظم التعليم الدولية.

وتتضمن أساليب متنوعة للتعلم قائمة على التعلم الهادف والامتثال بالأخلاق، ووقع الاتفاقية كل من تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، وسيف سامح حبيب، رئيس مجلس إدارة مدارس وحضانات متروبوليتان بحضور لفيف من فرق عمل المؤسستين، وتأتي الاتفاقية في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية التي تقوم على تطوير مدن متكاملة ونابضة بالحياة، ومجهزة بكافة المرافق الحيوية والبنية التحتية لدعم الخدمات الأساسية في مدينة مكادي هايتس طبقاً للمقاييس والمعايير الدولية.

وعبر تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس عن سعادته بالتعاون مع واحدة من أشهر وأعرق المؤسسات التعليمية التي تعد إحدى النماذج المتميزة في هذا المجال، قائلا: «نؤمن في مكادي هايتس بمدى أهمية توفير بيئة اجتماعية متكاملة ومناسبة تلبي كافة الاحتياجات، حيث تعد هذه الاتفاقية بمثابة بداية للتعاون مع مدارس وحضانات متروبوليتان للمزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة والتي تتماشى مع خطتنا المستقبلية لتقديم المزيد من الخدمات الحيوية بالمدينة».

وأردف دويدار: «جاء تعاوننا مع مدارس وحضانات متروبوليتان في إطار تاريخها الأصيل وتبنيها نظم تعليمية دولية آخذة في الاعتبار مبادئ قائمة على إدراك قيمة التنوع والشمول لبناء مجتمع ناجح من خلال التعلم».

وتقام مرحلة ما قبل التعليم الأساسي على مساحة 1000 متر مربع لتتسع لأكبر عدد من الأطفال من سكان مكادي هايتس والمناطق المجاورة، على أن تبدأ الدراسة فيها في العام الدراسي 2023/2024، وسيتم أيضا افتتاح 5 فصول للفئات العمرية حتى سن 5 سنوات، ليتمتعوا بخدمات تعليمية بأعلى جودة عالمية.

ميتروبولتان لخدمات التعليم والتربية

من جانبه، قال سيف سامح حبيب، رئيس مجلس إدارة مدارس وحضانات متروبوليتان: «نفخر بتوقيع هذه الاتفاقية مع مدينة مكادي هايتس، لكونها مدينة متكاملة فريدة بمحافظة البحر الأحمر، ونحرص على توفير خدمة تعليمية فريدة وفقاً للنظم الدولية بشكل يتماشى مع طبيعة المدينة ويناسب العائلات المختلفة سواء المصرية أو الأجنبية لأننا نؤمن بأهمية التنوع الثقافي وجودة التعليم».

يذكر أن مرحلة ما قبل التعليم الأساسي لمتروبوليتان إحدى مدارس مجموعة سانت فاتيما التعليمية، والتي تتمتع بـ 70 عاما تقريباً من الخبرة في التعليم الخاص منذ عام 1954 من قبل أحد رواد التعليم الخاص في ذلك الوقت، الأستاذ فؤاد حبيب.

بدأت مجموعة سانت فاتيما بممارسة أعمالها من خلال المدارس ثم اتسعت خبرتها لتشمل مؤسسات التعليم العالي ومدارس ما قبل الروضة، ونجحت في تخريج أكثر من 138,000 طالب كما تضم أكثر من 1700 متخصص يعملون في مؤسساتها.