التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة


الاثنين 04 يوليو 2022 | 02:53 مساءً
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
محمد محمود

كشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما نشرته صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي أكدت فيها تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وقالت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة: "مش سهل إنك تسرب امتحان الثانوي العام، احنا بيصورولنا الامتحان من المطبعة السرية اللي بتطبع ورق الامتحان بالليل واحنا بننزله هنا وهتروحوا الامتحان هتلاقوا نفسه هوه اللي أنا منزله بالظبط و بالحرف، ونوعدكم و الله انكم لتوصلوا لـ 95% و لأكتر معايا هنا، اطمنوا أوي مش هتطلعوا من هنا إلا على كليات القمة (( طب بشري - هندسة )) لأو ماترغبون"

وزير التعليم : مفيش تسريب من 2017 

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا مجال لتكرار ظهور أخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وأنه لم يحدث تسريب لـ امتحانات الثانوية العامة في مصر منذ 2017.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه، لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 لأن كل تفاصيلها مؤمنة من الجهات السيادية في الدولة .

كما أكد الدكتور رمضان محمد رمضان، رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، أنه في امتحانات الثانوية العامة 2022، هناك فرق بين تسريب الامتحانات وبين تداوله أو وجود حالات غش.

وقال رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، "تسريب الامتحان" هو خروج الأسئلة للطلاب قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة .

وأضاف أنه لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022، في ظل عمليات التأمين المشددة التي تتولاها الجهات المعنية في الدولة .

وأشار إلى أن تسريب الامتحانات جريمة يعاقب عليها القانون ولا فصال في ذلك.

وأكد أنه بالنسبة لانتشار صور الأسئلة على السوشيال ميديا فهذا يسمى تداولًا بغرض الغش وليس تسريب.