طرح المرحلة الأولى من «North Square Mall» بالعلمين للإيجار أيام العيد


محمد الدهان: تشغيل المول فى 2023.. والاستعداد لتسليم 3 آلاف وحدة بالعلمين

الاحد 26 يونية 2022 | 01:17 مساءً
تعاقد سيتى إيدج مع كونسل ماسترز لتشغيل North Square Mall
تعاقد سيتى إيدج مع كونسل ماسترز لتشغيل North Square Mall
صفاء لويس - أشرف العمدة - ميسون أبو الحسن

على هامش تعاقد سيتى إيدج مع كونسل ماسترز لتشغيل «North Square Mall»

6 آلاف وحدة تحت الإنشاء.. وطروحات جديدة قريبًا .. وتسليم الأبراج 2023

جورج مترى: تشغيل فندق نورث سكوير 2023 .. وطرح 40 محلًا الصيف الحالى

ملك العشيرى: 11 عامًا مدة البروتوكول .. ومدد الإيجار تبدأ من 3 حتى 7 سنوات

طارق العشيرى: المشروعات الخدمية بالعلمين أساس استدامة الحياة بالمدينة

محمد جلال: المشروع سيوفر العديد من الخدمات السياحية للعرب والأجانب

احتفلت شركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري» بالتعاون مع شركة «كونسل ماسترز» لتعزيز رؤيتهم المشتركة، من خلال التعاقد مع «كونسل ماسترز» لتصبح المشغل الرئيسي لمشروع «نورث سكوير مول North Square Mall» بالعلمين الجديدة، وذلك بعد نجاحها في إدارة ممشى أهل مصر السياحي.

وبمقتضى العقد، ستقوم شركة «كاونسل ماسترز» بتأجير وإدارة وتسويق مشروعها التجاري «نورث سكوير مول North Square Mall»، والذي يقع في قلب مدينة العلمين الجديدة، ويغطي مساحة إجمالية قدرها 164000 متر مربع، ومن المُقرر تشغيله بشكل مبدئي في صيف 2022.

ويُعد «نورث سكوير» هو أول مركز ترفيهي في مدينة العالمين الجديدة والساحل الشمالي، يُطل على البحر الأبيض المتوسط، ومباشرة على الكورنيش، كما تبلغ المساحة الإيجارية للمشروع 86000 متر مربع، ويضم مواقع تجارية وثقافية ومطاعم، بالإضافة إلى موقف سيارات به 3200 مكانًا، كما يضم فندقًا يحتوي على 22 غرفة جاهزة لموسم الصيف الحالي، بالإضافة إلى 46 غرفة، ستكون جاهزة بحلول صيف 2023، بالإضافة إلى شاطئ بسعة 6000 متر، ليُقدّم المشروع تجربة شاملة لرواد العلمين الجديدة والساحل الشمالي بأكمله.

وشركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري»، هي شركة مُساهمة مصرية تم إطلاقها عام 2017، برأس مال 2 مليار جنيه، كثمرة للتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان «HDBK.CA»، وهي من الشركات الرائدة في مجالي التطوير العقاري وإدارة الأصول العقارية بالسوق المصري، والتي تقوم بتطوير وإدارة تطوير مجموعة من المشروعات العقارية المتميزة في مصر، والتي تتضمن العديد من فئات الأصول العقارية، بما في ذلك عددًا من المشروعات السكنية والمولات التجارية والفنادق والمطاعم والمكاتب الإدارية، وحصلت مؤخرًا على جائزة «أسرع الشركات العقارية نموًا في مصر»، كما نجحت الشركة في إطلاق 10 مشروعات ناجحة في جميع أنحاء الجمهورية منذ تاريخ إطلاقها حتى الآن.

أما شركة «كونسل ماسترز»، فهي شركة استشارات الأعمال وإدارة المشروعات الفندقية والسياحية والتجارية وخدمات التسويق والتوكيلات التجارية، وهي إحدى الشركات الكُبرى العاملة في مجال الاستشارات والخدمات الخاصة بالتوكيلات التجارية، وإدارة المشروعات الفندقية والسياحية والتجارية، وإنشاء وتسويق الامتيازات التجارية، وتسـويق فـرص الاستثمار بالمشروعات التجارية فـي مصر والخارج، فضلًا عن امتلاكها حق التسويق الحصري لأكثر من 65 علامـة تجارية محلية، وأكثر من 80 علامة تجارية دولية، وللشركة فـروع ومكاتـب تمثيل في عدة دول عربية وأجنبية، وتواجد أكثـر مـن شـركاء تجاريين بهـذه الدول العربية والأجنبية.

وأشاد المهندس محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري»، بالتعاون مع شركة «كونسل ماسترز»، مُعربًا عن سعادته لتوقيع عقد الشراكة الجديد، والذي يزيد من توطيد العلاقات بين الشركتين، وذلك بهدف خلق مشروع استثمارى واعد.

وأضاف أن سيتى إيدج وقعّت سابقًا، عقد شراكة مع «كونسل ماسترز» لإدارة وتشغيل ممشى أهل مصر السياحي، ونتيجة لنجاح المشروع، والمجهود المبذول، قررت الشركة تجديد التعاون في مشروع أخر، مضيفًا أن التفكير في التعاون مع شركة «كونسل ماسترز» جاء حرصًا من الشركة على تطبيق استراتيجية الدولة في استغلال موارد مصر بالشكل الأمثل، والتفكير العملي في خلق الفرص، في ظل تمتع مصر بموارد سياحية متميزة، باعتبارها مقصد سياحي متميز طوال العام.

المهندس محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاريالمهندس محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري

وأكد «الدهان» أن المشروع لم تظهر أهميته من البداية، ولكن الآن الجميع أصبح يرى ويدرك أهميته بالنسبة لمصر، ليس فقط كمكان جاذب للسياحة، ولكن أيضًا مكانًا مُستدامًا للحياة، ومصدر للسياحة طوال العام، وللأنشطة المختلفة في مصر، وهو هدف إيجابي من أهداف الدولة.

وتابع: «مع اكتمال مرحلة البناء، فنحن نقدم مجمعًا فريدًا يضم أكبر الخبرات الدولية والمحلية في التسوق في الساحل الشمالي، فأهمية المشروع كونه أول مركز بمدينة العلمين يُقدم تجربة متكاملة عالية الجودة للوافدين عليها؛ حيث نجمع بين الأنشطة الرياضية والترفيهية والخدمات الفندقية ومحلات للتسوق في مكان واحد، مما يدعم خطة الدولة الراهنة في جعل مدينة العلمين وجهة سياحية ومزار متميز، كما أننا نسعد بشراكتنا للمرة الثانية على التوالي مع شركة كونسل ماسترز».

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري»، إلى المقومات التي تساعد على وجود حياة طوال العام في الساحل الشمالي، ليس فقط خلال فترة الصيف، خاصة مع جهود وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتحقيق ذلك، عن طريق إنشاء جامعات جديدة أو أماكن ترفيهية وأخرى صناعية وغير ذلك.

وكشف عن العائد من مشروع «نورث سكوير North Square»، والذي لن يكون عائدًا ماديًا فقط، ولكنه عائد سياحي أيضًا، بما في ذلك خلق حياة مُستدامة في الساحل الشمالي، وخلق أنشطة جديدة في هذه المنطقة ومُتنفس جديد، وهو أول مول من نوعه كـ«Open Mall» بهذا الحجم على شاطئ البحر، والذي يحتوي العديد من المزايا، أبرزها المساحة والموقع الجغرافي، ويُعتبر هو المول الوحيد في الساحل الشمالي الذي يمتلك هذه الإمكانيات، بتصميم على أعلى مستوى.

وكشف عن موعد التشغيل الكامل للمشروع، حيث يشهد العام الجاري تشغيل بعض الشواطئ وجزء من المشروع، وفي 2023 سيتم الانتهاء من تشغيل المول بأكمله والخدمات المُقدمة به والشواطئ أيضًا.

وأكد «الدهان» أن الشركة انتهت بالفعل من تسليم 12 وحدة، وذلك جزء من خطة تسليمات تقوم بها الشركة، والتي بدأت بالفعل تسليم بعض الوحدات في منطقة الـ داون تاون، موضحًا أن الشركة ستنتهي من تسليم نحو 3 آلاف وحدة، وذلك جزءٌ من خطة تسليمات خلال أعوام 2023 و2024 و2025، التي بدأت من شهر مارس الماضي بالفعل، وستستمر لنحو عامين أو ثلاثة أعوام، مؤكدًا أن عدد الوحدات يبلغ نحو 6 آلاف وحدة تحت الإنشاء.

ونوه إلى أن أزمة التغيرات المناخية، أزمة عالمية ولا تخص مصر فقط، وبالفعل بدأت الدولة في اتخذا عددٍ من الخطوات لحماية الشواطئ المصرية من أي تغيرات مناخية مُتوقعة، أبرزها صناعة حواجز الأمواج في بعض الأماكن بالساحل الشمالي، ووصول المسافة بين الشاطئ والمباني من 50 مترًا إلى 300 مترًا، بهدف الحفاظ على المباني، وإيجاد مسافة آمنة للشواطئ من التآكل، وهو ما يعطي حماية أفضل للمكان.

وحول التصميم، كشف «الدهان» أنه دور أرضي وأول في المول، وهو ما يتماشى مع الشكل العام للمشروع؛ وذلك بهدف إعطاء مساحة مفتوحة للأبراج؛ بالإضافة للجزء العلوي للكافيهات وروف المطاعم، لافتًا إلى مراجعة التشطيب النهائي من قِبل الشركة، وهو ما سيجعل التصميم على أعلى مستوى.

واستطرد بأن المشروع يتداخل مع العديد من المحاور، لتسهيل عملية الدخول والخروج، بشوارع 4و5 حارات كبيرة، فضلًا عن احتواء المول على جراج يستوعب 8200 سيارة، وهو ما يجعله المول الأكبر في الساحل الشمالي، وصاحب أكبر قدرة استيعابية بالإضافة إلى مساحته الضخمة، التي تبلغ 86 ألف متر أى ما يقرب من 40 فدانًا، بالإضافة إلى المنشآت والمساحة المفتوحة.

وتابع: كونسل ماسترز قامت بإعداد برنامج متكامل، وهو جزء من نجاح هذا المكان، لا يقل عن برنامج تشغيل ممشى أهل مصر السياحي، والذي سيتضمن العديد من النشاطات، التي ستكون مفاجأة للمترددين على الساحل الشمالي.

ولفت إلى قيام الشركة بالإعلان عن تسليم عدد من المشروعات خلال فصل الصيف، وبالفعل بدأت الشركة مجموعة من التسليمات في منطقة الـ«داون تاون»، والعام المقبل ستبدأ تسليم الأبراج، والتي نجحت في بيع 99% منها.

فيما أعرب جورج متري رئيس مجلس إدارة شركة «كونسل ماسترز»، عن امتنانه بتوقيع عقد الشركة مع شركة «سيتي إيدج»، مؤكدًا فخره بالثقة التي حظيت بها شركته من هيئة المجتمعات العمرانية وشركة سيتي ايدج، وذلك للمرة الثانية على التوالي، لإدارة وتشغيل مشروع قومي في حجم مشروع نورث سكوير، وذلك بعد نجاحها في إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر السياحي.

وقال «متري» في كلمته خلال حفل التوقيع، إن علاقة شركته ممتدة بنجاح مع شركة «سيتي إيدج»، موجهًا الشكر للقيادة السياسية، ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وأيضًا هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تنفيذ رؤية مصر المستقبلية لجذب السياحة والتطوير العمراني.

وأضاف أن هذا المشروع سيتيح للشركة التوسع أكثر في أعمالها، وسيكون إضافة إلى خبراتها في إدارة وتشغيل الجوانب السياحية والترفيهية، لجعل «نورث سكوير» مقصد سياحي عالمي على أرض العلمين الجديدة، وهو ما سيضع مصر على خارطة السياحة العالمية.

وكشف عن تفاصيل المشروع، مؤكدًا بناءه على 160 ألف مترًا (40 فدانًا)، 42 مبنى و391 وحدة إدارية، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة مثل المحال التجارية والكافيهات والمطاعم، وأيضًا فندق سيتم تشغيل مرحلته الأولى (40%) العام المقبل.

وأكد أن الشركة تبحث عن خلق مجتمع متكامل، أكثر من مجرد مشروع أو موقع، ولكنها تخلق أسرة تهتم بالمكان، وتكون جزءًا منه، وهو ما يخلق مكانًا للاستمتاع والراحة، ويضم العديد من الماركات العالمية والمحلية المتميزة، وأماكن ترفيه للأطفال وغير ذلك.

ولفت إلى أن استراتيجية الشركة في تسعير الوحدات يكون بناءً على قواعد سياسة تتبعها الشركة، وفي ذلك الإطار تُراع الشركة الجوانب الاستثمارية لشركاء نجاحها، واستدامة الربح.

وأعلن جورج متري رئيس مجلس إدارة شركة «كونسل ماسترز»، عن افتتاح مشروع «نورث سكوير مول North Square Mall» بالعلمين الجديدة أول أيام عيد الأضحى المبارك، السبت الموافق 9 يوليو المقبل، وسيتم إطلاق حفل الافتتاح في آخر أيام العيد، الثلاثاء الموافق 12 يوليو، موضحًا أن المشروع سيفتتح نحو 40 محلًا هذا العام، وسيُقدّم تجربة جديدة وفريدة من نوعها للعملاء.

فيما قال محمد جلال المؤسس العام لشركة «TSM Mall Management»، إن المشروع هو الأكثر تميزًا، والأهم في المشروعات متعددة الأنشطة في مصر، خاصة وأن مدينة العلمين الجديدة أصبحت من أكثر المدن التي تهتم بها الدولة، مؤكدًا أن شركة «سيتي إيدج» قامت بدور مهم وفعّال جدًا كمطوّر ومسوّق عام للمدينة، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأن المشروع سيوفر العديد من الخدمات السياحية للعملاء العرب والأجانب.

وأعلن «جلال» أن المنظمة الإقليمية لإدارة المراكز التجارية في دبي، والتي يُمثلها في مصر منذ نحو 15 عامًا، ستقدم الرعاية الكاملة للمشروع، والتعاون الاستراتيجي من أجل إنجاحه، والذي سيتم إدراجه ضمن المشروعات الإقليمية الحديثة في العالم العربي، وهو ما يجعله يحصل على تصنيف أعلى بالنسبة لأي مشروع آخر، وسيُدرج في جدول المشروعات المُنظمة في دبي، وأيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية شهر مايو المقبل.

وأضاف أن مدينة العلمين الجديدة كانت تنتظر تطويرها منذ سنوات طويلة، وهي وسط الحياة لمنطقة الساحل الشمالي، والتي كانت تحتاج بالفعل لمنطقة مال وأعمال، تحتوي على العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية المتعددة، وهو ما سيُقدمه المشروع بالفعل، حتى أصبحت اليوم هي منطقة الـ«Down Town» للساحل الشمالي، خاصة بعد تطوير المنطقة من الكيلو 100 إلى الكيلو 150، ورصف الطرق وتطوير البنية التحتية، وهو ما تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وتابع: «المراكز التجارية أصبحت بالفعل مهمة لدفع التنمية العمرانية بصفة عامة، ومصادر دخل وجذب للسياحة، ومراكز اقتصادية في غاية الأهمية، تعمل على دفع التنمية المحلية في الدولة».

فيما قالت ملك العشيري المدير العام والعضو المنتدب لشركة «كونسل ماسترز»، إن لكل مشروع نُظم التشغيل الخاصة به، وهو ما يؤكد أن نظام تشغيل مشروع أهل مصر السياحي يختلف عن هذا المشروع؛ نظرًا لاختلاف طبيعة المشروعات، ولكن الأهم أن تتبع الشركة نُظم التشغيل العالمية والعلمية، وذلك من خلال النظافة والأمن والصيانة وغير ذلك.

وأضافت أن العقد يمتد لنحو 11 عامًا كما سيتم طرح المدد الإيجارية للعلامات التجارية ما بين 3 إلى 5 إلى 7 سنوات، كما حددت الشركة مجموعة من الاشتراطات الخاصة لاختيار العلامات التجارية تتضمن اختيار العلامات صاحبة الفروع وذات المصداقية.

وفي ذات السياق، أوضح طارق العشيري عضو مجلس إدارة شركة «كونسل ماسترز»، أن جزءاً كبيراً من احتياجات ومقوّمات أي مدينة، أصبح موجودًا بالفعل في العلمين الجديدة، مثل الجامعات والمدارس والمستشفيات، تم خلالها مراعاة الكثير من الأمور، ووضعت الدولة في الاعتبار عناصر ستنعكس على استدامة الحياة في الساحل الشمالي، ويجعلها مدينة قابلة للإعاشة طوال العام، وهو ما سيحوّلها إلى ثروة عقارية كبيرة.