مستشفى كليوباترا تشتري 2 مليونًا و40 ألف سهم خزينة


من كبريات شركات القطاع الصحي..

الاحد 19 يونية 2022 | 03:41 مساءً
مستشفى كليوباترا
مستشفى كليوباترا
المرسي عزت

أعلنت مجموعة مستشفيات كليوباترا، شراء أسهم في البورصة المصرية، بناءً على قرارات مجلس إدارة الشركة.

وقالت شركة مستشفيات كليوباترا، إنها قامت بشراء عدد 2 مليونًا و40 ألف سهم خزينة.

وأضافت كليوباترا أن شراء أسهم الخزينة جاء بناء على قرارات مجلس إدارة الشركة المنعقد في 24 فبراير الماضي.

ويأتي قيام الشركات بشراء أسهم خزينة للعمل على تنشيط السهم وزيادة عمليات التداول.

وتتبع شركة مستشفيات كليوباترا، قطاع الرعاية الصحية والأدوية، والذي يضم عدد 15 شركة، كما أن القطاع يعد من القطاعات التي شهدت نموًا خلال العامين الأخيرين مع بدء جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن مجموعة مستشفيات كليوباترا – شركة مساهمة مصرية – تعمل في مجال الرعاية الصحية وتمتلك نسبة 37.9% من رأسمالها شركة كير هيلث كير إل تي دي، والمملوكة لمجموعة من كبار المستثمرين والمؤسسات المالية التنموية الدولية، بما في ذلك البنك الأوروبي للتعمير وإعادة البناءEBRD، ومؤسسة الاستثمار الألمانية DEG والوكالة الفرنسية للتنمية والتعاون الدولي بروباركو.

وتعد المجموعة (شركة مستشفى كليوباترا وشركاتها التابعة)، أكبر مجموعة للمستشفيات الخاصة في مصر، وتتخصص في تقديم باقة واسعة من خدمات الرعاية الصحية العامة والمتخصصة وخدمات الطوارئ عبر ستة مستشفيات رئيسية في القاهرة الكبرى، وهي مستشفى كليوباترا ومستشفى القاهرة التخصصي ومستشفى النيل بدراوي ومستشفى الشروق ومستشفى كوينز ومستشفى الكاتب.

وتدير المجموعة منشأتي عيادات مستقلة شاملة تقع في أحياء استراتيجية بشرق وغرب القاهرة، كما تمتلك حصة حاكمة بمستشفى “بداية” للخدمات الطبية العاملة في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد بمصر.