"ميريس" تمنح صكوك "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية" درجة "A"


يستند على عقد الإجارة بين هيرميس وسيرا..

الخميس 09 يونية 2022 | 02:50 مساءً
المجموعة المالية هيرميس القابضة
المجموعة المالية هيرميس القابضة
المرسي عزت

حافظت شركة ميريس "الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين" على تصنيف الجدارة الممنوح لصكوك الإجارة من قبل  شركة "المجموعة المالية هيرميس للتصكيك" عند درجة"A"، بنظرة مستقبلية "مستقرة".

ويعكس التصنيف الممنوح من قبل شركة ميريس، هيكل الصكوك، والذي يستند علي عقد الإجارة بين شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك، وشركة  القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (شركة سيرا).

وأكدت شركة ميريس: الأصل محل الإجارة عبارة عن أربعة مدارس قائمة ومملوكة لشركة سيرا.

ويعتمد التصنيف الائتماني الممنوح في الأساس على التصنيف والترتيب المحلي للملاءة (تصنيف الجدارة) الائتمانية للالتزامات طويلة الأجل لشركة سيرا، وهو الذي يعني تقييم مديونية الإصدار من الدرجة الأولى،  والتي لا تحظى بأي ضمانات.

وتعد شركة سيرا  هي المدين الرئيسي لسداد التزامات عقد الإجارة، بالإضافة إلى ذلك، تتميز الصكوك بضمانة تكافلية مصدرة من قبل شركة سيرا، تضمن وبشكل نهائي وغير قابل للرجوع فيه كافة أقساط وتوزيعات الصكوك المصدرة.

وتبلغ قيمة إجمالي الصكوك 600 مليون جنيه، لمدة 84 شهرًا، وهي ذات عائد متغير نصف سنوي، وسيتم سداد أصل الصكوك على عشرة دفعات نصف سنوية بدءًا من أبريل من عام 2023.

يُذكر أن هذه الصكوك قابلة للاستدعاء المعجل، اعتبارًا من اليوم الأول لغلق باب الاكتتاب.

يذكر أن درجة "A"، تعني أن الإصدار  مصنف محليًا على أنه ذو جودة جيدة من ناحية الاستثمار، ومن الناحية الائتمانية، ويمتلك القدرة على سداد الأقساط والعوائد في مواعيدها.

كما تعني درجة التصنيف"A"، أن درجة المخاطر التي يتعرض لها الإصدار متواضعة، مقارنة بالإصدارات الأخرى في الدولة نفسها.