تصل لـ3 ملايين جنيه.. ننشر مساحات وأسعار وحدات سور مجرى العيون


تفاصيل وحدات "بيت الوطن" بسعر متر يصل لـ16 ألف جنيه

الاحد 05 يونية 2022 | 04:55 مساءً
وحدات سور مجرى العيون
وحدات سور مجرى العيون
مروة الفخراني

عانت منطقة سور مجرى العيون، التي تقع في قلب القاهرة التاريخية، من العشوائية والإهمال، حتى أصبحت مقر للعديد من ورش المدابغ التي جرى نقلها إلى العاشر من رمضان، عقب البدء في تطوير المنطقة ضمن مشروع متكامل لتطوير القاهرة التاريخية.

وحدات سور مجرى العيونوحدات سور مجرى العيون

ويضم مشروع التطوير محاور عدة من بينها الترفيهى على مساحة 16 فداناً مجاورة لـ سور مجرى العيون مباشرة على الطراز الإسلامي القديم، وستضم أسواقاً متنوعة تشمل منتجات الحرف، بالإضافة إلى إنشاء منطقة للمسرح والفنون ودور للسينما ومطاعم ومناطق ترفيهية.

ومن المقرر أن يضم المشروع المقام على 95 فدان، 1924 وحدة سكنية، في 79 عمارة، بمساحة تصل ل150 متر مربع.

وأعلنت وزارة الإسكان، منذ أيام فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة، بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، وتشمل طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، ومنها وحدات سكنية بـ"سور مجرى العيون".

وأشارت الوزارة إلى أنه تم طرح 28 وحدة سكنية في عمارة واحدة "56" من المشروع، ويبلغ سعر المتر في الوحدات 16 ألف جنيه، بما يعادل 885 دولار أمريكي، على أن تكون عملية الحجز والسداد بالعملة الأجنبية "الدولار"، وهو ما يعني أن سعر الوحدة قد يصل حتى 2.4 مليون جنيه مصري، بالإضافة لـ 5% وديعة صيانة.

مشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيون

ونستعرض فيما ما يلي أهم النقاط حول طريقة السداد:

_دفعة مقدمة 30 % من إجمالي ثمن الوحدة شامل التميز ويسدد الباقي على ثلاثة أقساط سنوية محملة بالفوائد البنكية على الرصيد الباقي وبسعر فائدة بمعدل 3.5 % سنويا، على أن يتم سداد القسط الأول بعد سنة من التخصيص بالموقع الإلكتروني.

_يتم تحديد قيمة تقديرية 1% من قيمة الوحدة، لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب، تسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

_منح نسبة خصم 7.5% من المبلغ المتبقي لسداد كامل الثمن بعد سداد الدفعة المقدمة بصفة دائمة، فيما عدا إذا كان السداد للقسط الأخير.

_يلتزم المشتري بسداد وديعة صيانة تسدد مع الدفعة المقدمة لحين إنشاء اتحاد الشاغلين، تتولى الهيئة الصرف من العائد الخاص بالوديعة من خلال شركة تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نطاق الوحدة، كما يلتزم المشتري بسداد أي فروق سنويًا، وفقًا لما يتم على وحدات المشروع في هذا الشأن دون أدنى مسئولية على الهيئة.

_الإلتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

مشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيون

وعن أقل وأعلى سعر للوحدات المطروحة:

_بالنسبة لأقل سعر، تعود لوحدتين شقة 1_2 في الدور الأرضي بالعمارة 56، بمساحة 125 متر مربع، وصل سعر المتر 885.00 دولار، على أن يكون المتقدم على الوحدة مطالب بسداد 38 ألف و622 ألف دولار كدفعة مقدم وجدية حجز.

_بينما جاءت الوحدة الأعلى سعر، حيث تقع بالعمارة رقم 56 بالدور الثاني، شقة 12، بمساحة 158 متر مربع، ووصل سعر المتر بها 902.70 دولار، ليصل إجمالي سعر الوحدة بعد احتساب نسب التميز 160 ألف و997 دولارا، على أن يكون المتقدم على الوحدة مطالب بسداد 56 ألف و345 دولار كدفعة مقدم وجدية حجز.

مشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيونمشروع سور مجرى العيون