وزيرة الهجرة: خبراءنا بالخارج لديهم شعور قوي بدورهم في الجمهورية الجديدة


نبيلة مكرم: الشعب المصرى لديه إيمان قوى جدا أن ربنا مش بينسى حد

الثلاثاء 31 مايو 2022 | 11:17 صباحاً
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
مروة الفخراني

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن خبراء مصر بالخارج لم ينسوا دورهم تجاه وطنهم الأم مصر، لافتًا إلى أنه حان الوقت أن نلتف جميعا حول الوطن فى ظل هذه الظروف الراهنة، موجهة التحية لشهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن .

وأضافت وزيرة الهجرة خلال كلمتها في فعاليات الجلسة الافتتاحية للنسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، والتى تطلقها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لمدة يومين ، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن تكليفات القيادة السياسية لوزارة الهجرة بدأت فى 2015 للتواصل مع المصريين بالخارج لتلبية احتياجاتهم والاستفادة من خبراتهم، وذلك مع بدء عودة وزارة الهجرة للحكومة المصرية.

وتابعت: "خبراء المصريين فى الخارج لديهم شعور قوى بأهمية دورهم فى الجمهورية الجديدة،  وأدركوا أن شعار الجمهورية الجديدة واقع يعيشه المصريين فى الداخل والخارج وليس شعار".

ولفتت مكرم، أن المهاجر غير الشرعى اهتمت به القيادة السياسة وهو ما جاء من خلال مبادرة مركب النجاة، "الدولة ليست ضد الهجرة وإنما هى ضد الهجرة غير الشرعية حيث تحرص الدولة على حياة أبناءها وأمنهم وسلامتهم".

واختتمت كلمتها: "الشعب المصرى لديه إيمان قوى جدا أن ربنا مش بينسى حد" .

وأكدت وزيرة الهجرة ، أن مؤتمرات "مصر تستطيع"، تأتى في إطار توجه الدولة للاستفادة من عقولنا بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقي بجودة حياة المصريين، حيث نظمت وزارة الهجرة خمس نسخ من هذه المؤتمرات تم العمل خلالهم على مناقشة عدد من المحاور المختلفة التي تسهم بشكل فعال في عمليات التنمية المرجوة.

وتابعت: المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، وكذا عدد من الشركات الأجنبية.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيتناول عدة محاور سعياً للإسهام في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من خبرات العلماء المصريين حول العالم لدعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات، حتى نتمكن من الخروج بأفضل توصيات، للمشاركة في تنفيذ رؤى الدولة المصرية ودعم استراتيجيتها في مجال توطين الصناعة.

وانطلقت اليوم فعاليات النسخة السادسة من مؤتمرات "مصر تستطيع بالصناعة، بحضور نخبة متميزة من خبراء مصر بالخارج المختصين في مجال الصناعة في عدد من التخصصات الصناعية المهمة".