بـ 100 مليون دولار.. "العاصمة الإدارية" تستهدف مشروعات البنية التكنولوجية خلال 2022


الاحد 22 مايو 2022 | 10:46 صباحاً
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
محمد خليفة

قال المهندس محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة "العاصمة الإدارية"، إن الشركة تستكمل أعمالها في مشروعات تأسيس البنية التكنولوجية الذكية بالمدينة.

وأضاف خليل في تصريحات صحفية أن الشركة تستهدف ضخ ما لا يقل عن 100 مليون دولار بمشروعات المراكز التكنولوجية الجديدة خلال 2022 الجاري.

مشروعات ضخمة

لفت إلى استكمال الأعمال الخاصة بعدة مشروعات ضخمة فى قطاع التكنولوجيا، أبرزها مشروع "داتا سنتر" للمدينة، وإنشاء وتشغيل مركز التحكم والسيطرة الأمنية بالمدينة، وإنشاء وتشغيل مركز البيانات السحابية للمدينة.

وتابع: بالإضافة إلى مشروع إنشاء وتشغيل مركز إدارة المدينة، فضلاً عن مشروع توريد العدادات الذكية لكافة المباني القائمة في العاصمة.

مشروعات البنية التحتية الذكية

قال رئيس قطاع التكنولوجي إن مشروعات البنية التحتية الذكية بالعاصمة تتضمن توفير الأعمدة الذكية في شوارع العاصمة، فضلاً عن الأعمال الخاصة بالخدمات التكنولوجية الذكية في كافة المباني بالمدينة، وخدمات الاتصالات.

وانتهت "العاصمة" من توفير خدمات الاتصالات المتكاملة بعدد كبير من المباني الخاصة بالعاصمة، والتي بدأت في التشغيل قبل الافتتاح الرسمي للمدينة، بما يدعم تشغيل كافة الخدمات الحيوية بالمنشآت الكبرى خلال الفترة الراهنة، وفقاً لخليل.