الأهلي المتحد يوقع اتفاق تعاون مع Raye7


بهدف تعزيز التحول الرقمي

الخميس 19 مايو 2022 | 07:19 مساءً
البنك الأهلي المتحد
البنك الأهلي المتحد
دينا مجدي

أعلن البنك الأهلي المتحد عن توقيعه لاتفاقية تعاون مع شركة “Raye7”، والتي تعمل في مجال التقنية لرعاية الدورات التدريبية الخاصة بمبادرة "أنتي".

ووفقاً لبيان البنك، تهدف الاتفاقية إلى تعزيز عملية التحول الرقمي في المجتمع المصري، ودعم دور المرأة المصرية في العمل الحر بمجال البرمجيات، وتضمنت أول دفعة تخرجت نحو 25 سيدة، وتتراوح أعمارهن من 21 إلى 35 عامًا، وهذا ما يسهم في رفع كفاءتهن واكتساب مهارات البرمجة، وتعزيز من قدرتهن للحصول على فرص عمل.

وأكدت هالة صادق، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المتحد، أن هذا التعاون المشترك مع شركة "Raye7" يُظهر مدى حرص البنك على المساهمة في عملية التحول الرقمي، وتعزيز دور المرأة في العمل بمجال التكنولوجيا كأحد الخطوات الاستراتيجية التي يستهدفها البنك، كما أنها تتوافق من أهداف البنك المركزي والدولة المصرية.

وأضافت صادق أن الاتفاقية تتم عبر المنصة التعليمية التي تجمع بين المهارات التقنية، المتمثلة في تعلم مهارات البرمجة والمهارات الوظيفية والإدارية، وهو ما يوسع نطاق فرص حصولهن على وظائف، وكذلك يدعم قدرة السيدات للمشاركة في مجال الاقتصاد الرقمي الذي يُعد هدفاً قومياً تسعى الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة منه خلال الفترة المقبلة.

البنك يستهدف التوسع في رعاية الدورات التدريبية

في إطار دور البنك في مجال المسؤولية المجتمعية ودعم التحول الرقمي وتمكين المرأة، لفتت صادق إلى استهداف البنك إلى التوسع في رعاية الدورات التدريبية خلال العام الجاري، مشيرةً إلى أن شركة "Raye7" تمثل نموذجًا رائدًا في مجال ريادة أعمال المرأة، حيث تصل نسبة مساهمة السيدات في هيكل ملكيتها إلى 90%، مع وجود جميع الموظفين في الإدارة العليا من السيدات، وكذلك نسبة تتخطى الـ 75% من الموظفين من العنصر النسائي.

ومن ناحية أخرى، قالت سميرة نجم الرئيس التنفيذي لشركة "Raye7": سعداء بالتعاون مع البنك الأهلي المتحد في عملية تمكين المرأة، وهو هدف رئيسي تسعى الشركة إلى تحقيقه عبر التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وعلى رأسهم البنك الأهلي المتحد – مصر.

وأضافت نجم أن مبادرة "أنتي"، التي أطلقتها شركة "Raye7" بالتعاون مع منظمة "CTEK" (الأمريكية الدولية)، تستهدف تمكين المزيد من النساء وتحقيق التفوق في مجال التكنولوجيا من خلال بناء القدرات وتكافؤ الفرص، بما يساهم في زيادة مشاركة المرأة في الاقتصاد الرقمي.