لمناقشة الأوضاع الاقتصادية.. «المصارف العربية» يعقد مؤتمر في القاهرة


الاحد 08 مايو 2022 | 01:36 مساءً
اتحاد المصارف العربية
اتحاد المصارف العربية
محمد خليفة

أعلن اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر، على عقد المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 بعنوان: «تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية» يومي 18 و19 من شهر مايو الجاري في القاهرة.

وقال اتحاد المصارف العربية في بيان، إن المؤتمر سيُعقد تحت رعاية وحضور محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، بمشاركة 500 شخصية قيادية مصرفية ومالية، ومحافظي بنوك مركزية عربية، ووزراء مال واقتصاد، ومنظمات وهيئات عربية ودولية.

وأضاف الاتحاد أن المؤتمر يأتي في توقيته ويُعد من أهم المؤتمرات التي يعقدها الاتحاد بعد انحسار جائحة كورونا، إضافة إلى بروز أزمة دولية بالغة الدقة، وسيشارك في أعماله نخبة من القيادات المصرفية العربية والدولية رفيعة المستوى.

ووفقاً للبيان، ستناقش فعاليات المؤتمر على مدى خمس جلسات، آخر المستجدات والتطوّرات على الساحتين الدولية والإقليمية، فيما يتعّلق بتداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في منطقتنا العربية.

يُشار إلى أنه من بين الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن الاقتصادي في ظل الأزمة الجيوسياسية الدولية، وتأثيرها على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى مناقشة تداعيات أسعار النفط والغاز عالمياً والبدائل المطروحة، وتفاعل الأسواق المالية العربية مع الأزمة وآفاق التحويلات المالية.