«إتاحة».. مبادرة لتدريب ذوى الهمم للالتحاق بالجهاز المصرفى


الاربعاء 18 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

أطلق المعهد المصرفى المصرى EBI، الذراع التدريبية للبنك المركزى المصرى، مبادرة «إتاحة» لتكون بمثابة همزة وصل بين ذوى الهمم من الباحثين عن فرص عمل والقطاع المصرفى، وذلك من منطلق الإيمان الراسخ بأهمية المسئولية المجتمعية.

ومن خلال هذه المبادرة، وبعد استيفاء المتقدمين لشروط التسجيل واجتياز مراحل التقييم، يتم إلحاق المتقدمين ببرنامج تدريبى بالمعهد المصرفى لتعزيز المهارات التى يتطلبها العمل الوظيفى، وبعد الانتهاء من حضور البرنامج التدريبى، يتم جمع بيانات هؤلاء المتدربين وإتاحتها للقائمين على إدارات الموارد البشرية فى القطاع المصرفى المصرى للاستعانة بهم فى فرص التوظيف المحتملة وفقًا لشروط التعيين المتبعة بكل بنك.

ومنذ إطلاق المبادرة فى مايو 2021، تقدم للتسجيل 871 مرشحًا من ذوى الهمم، وتقدم للتقييم 434 مرشحًا، وبعد اجتياز المرشحين لمراحل التقييم بنجاح، تم إلحاقهم ببرنامج تدريبى بالمعهد لتنمية مهاراتهم، وحتى الآن انتهى أكثر من 300 مرشح من جميع مراحل المبادرة، وتمت إتاحة بياناتهم على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمبادرة وجارٍ انتهاء باقى المرشحين من حضور البرنامج التدريبى تمهيدًا لإدراج بياناتهم على منصة إتاحة.

وفى هذا السياق، صرح عبدالعزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصري: «نحن حريصون فى المعهد على المساهمة فى دعم وتطوير رأس المال البشرى من ذوى الهمم والمساهمة فى دمجهم بالقطاع المصرفى لتعزيز الشمول الاجتماعى والتنوع فى بيئة العمل وبناء جسور الوصل بين الكوادر الشابة من ذوى الهمم والقطاع المصرفى».

وأضاف نصير أن هذه المبادرة تأتى استكمالًا لجهود المعهد المستمرة لدعم الشباب من خلال مبادراته المختلفة مثل برنامج التدريب من أجل التوظيف والذى يهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمى ومتطلبات الالتحاق بسوق العمل من خلال برنامج تدريبى متخصص لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب، فضلًا عن أنشطة المعهد فى دعم رواد الأعمال والتثقيف المالى.

يذكر أن المعهد المصرفى المصرى (EBI)  أطلق فى عام 2020 مبادرة "بصيرة" والتى تهدف إلى مساعدة ذوى الاحتياجات البصرية فى التغلب على الصعوبات التى تواجههم فى المراحل التعليمية المختلفة.