العبار لـ«العقارية»: الساحل الشمالي ينافس إيطاليا واليونان.. ونعمل على التوسع باستثمارات ضخمة


الاثنين 16 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
أية حرب

أشاد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، بجمال منطقة الساحل الشمالي في مصر والتي اعتبرها جوهرة لجذب السياح في العالم وخصوصا منطقة مراسي بمارينا.

وقال العبار في تصريحات خاصة لـ«العقارية»: «نسعى لوجود وتوفير وتطوير رونقا حضاريا يليق بأرض الساحل الشمالي، كما هو موجود في ايطاليا واليونان»، مشيرًا إلى أن مارينا تعتبر إضافة حياة جديدة للناس بوجود وسائل الترفيه الراقية كالممشى والاراضي الخضراء واليخوت وجمال البحر والإضاءات الحديثة على أعلى مستوى .

وأكد رجل الأعمال الإماراتي، أن الساحل الشمالي يمتلك  مميزات عديدة لجذب الاستثمارات في مصر، موضحا أنه يفضل التواجد في الساحل منذ  بداية وجوده في القاهرة لجمال موقعه ومنظره ووجوده في بلد عريق وكبيركمصر، حسب تصريحاته لـ«العقارية»، ولقربه من القاهرة على بعد حوالي ساعتين ونصف فقط.

وأضاف «العبار» أن مصر تتمتع بمناطق سياحية خلابة، متمثلة في الساحل الشمالي على البحر المتوسط، تنافس  اليونان وكرواتيا وإيطاليا خاصة بعد توفير مراسي اليخوت، لذلك نرغب في الوصول بمصر إلى نفس المستوى الترفيهي المتعارف عليه في أكبر الدول السياحية في العالم ، ونسعى لتوفير ما يليق بالأجانب والوافدين من الدول الأخرى، معتبرًا أن منطقة مارينا طفرة سياحية خلابة على وجه الأرض ووسط البحر المتوسط  في مراسي. 

وقال «العبار» إن الاستثمارات التي تتم في الساحل الشمالي مازالت في نقطة البداية، ولذلك نريد التوسع في الاستثمارات بشكل كبير، والهدف الأساسي ليس الربح المادي، مؤكدًا أن اهتمامه بمارينا لليخوت لا يتعلق بالتجارة المربحة  فقط، ولكن المربح أن نعطى نمط حياة للمشروع  ككل وتوفير حياة ترفيهية للأسرة والزوار على أكمل وجه، وهي إضافة نوعية الحياة الموجودة في مراسي.

وأضاف رجل الأعمال الإماراتي:«نسعى لإتمام السياحة الترفيهية بمارينا  بشكل كبير لذلك لابد من بناء مستشفيات وفنادق ومجمعات سكنية ومدارس توفر كافة الخدمات للمنطقة».

وأشار «العبار» في تصريحاته لـ«العقارية» إلى أن  الوضع الحالي في منطقة الساحل الشمالي  مقتصرًا على اعتماده بشكل كبير على السياحة الداخلية، قائلا: «نسعى لجذب السياحة من جميع أنحاء العالم بكافة الطرق الترفيهية التي تليق بهم وبمصر والساحل الشمالي الخلاب».

وحاز المشروع على شهرة دولية وعربية بشكل كبير فهو يضم العديد من المناطق الترفيهية التي تطل على البحر مباشرة.

ويعتبر هذا الميناء الدولي الجديد لليخوت، إضافة استثنائية لمشروعات إعمار مصر في السوق المصرية حيث ينفرد بالعديد من المميزات مثل القدرة الاستيعابية الضخمة التي تبلغ 267 يخت كبير بمساحة من 12 إلى 155 متر، كما تتضمن منطقة الميناء خمسة فنادق عالمية والعديد من الخدمات والمرافق مُتناهية الجودة.

ويُعد الميناء هو الأكبر في منطقة الساحل الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط، ويتميز بموقعه الجغرافي الفريد بالقرب من اليونان, قبرص, تركيا, و بيروت مما يؤهله ليصبح مركزاً إقليميًا لسياحة اليخوت في المنطقة، بالإضافة إلى تصميمه الذي يتناغم مع الطبيعة الرائعة للساحل الشمالي المصري، والممشى السياحي الذي يحتوي على كل ما يحلم به مختلف أفراد الأسرة من محلات عالمية ومرافق مُخصصة للترفيه.

كما يقدم ميناء اليخوت الدولي في مراسي أحدث التكنولوجيات المتطورة في مجال اليخوت، بالإضافة إلى كل المرافق بما في ذلك المياه والكهرباء ورصيف مُخصص لتزويد اليخوت بالوقود، وكل الخدمات اللازمة للسفر باليخوت في البحر الأبيض المتوسط طوال أيام العام.