«اتش سى لتداول الأوراق المالية» تناقش فرص الاستثمار فى البورصة المصرية


السبت 22 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

عقدت شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية بالتعاون مع شركة Avior Capital Markets، على مدار أربعة أيام، أول مؤتمر افتراضى عن فرص الاستثمار فى البورصة المصرية.

وقدم المؤتمر لحوالى 30 مؤسسة مالية من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة ومصر رؤى حول فرص الاستثمار الواعدة فى سوق الأسهم المصرية، وألقى المستثمرون عبر منصة اجتماعات إلكترونية بممثلى حوالى 26 شركة مدرجة فى البورصة المصرية (EGX) من خلال اجتماعات مجمعة و138 اجتماعًا ثنائيًا.

كما تضمن المؤتمر جلستين مع نائب محافظ البنك المركزى المصرى رامى أبو النجا والرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى المصرى أيمن سليمان كمتحدثين. 

وألقى المؤتمر الضوء أيضًا على أداء الأسهم العالمية، والمؤشر المصرى EGX30، ومبادلة مخاطر الائتمان فى مصر، وسوق أدوات الدين الثابت المصرى، والسلع العالمية، والعملات، وفئات الأصول الأخرى على مدار العام من خلال جلسة التحليل الفنى مع محمد السعيد.

 محمد هو المدير التنفيذى ورئيس إدارة التحليل الفنى فى شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية والرئيس السابق للاتحاد الدولى للمحللين الفنيين (IFTA).

وعلق حسين شكرى، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اتش سى للأوراق المالية والاستثمار: «يُمثل هذا المؤتمر مكونًا مهمًا ضمن خدماتنا التى نهدف من خلالها لجذب المستثمر الأجنبى من المؤسسات واطلاعه على آخر التطورات التى يشهدها كل من الاقتصاد وسوق الأوراق المالية المصريين». 

قال Peter Koutromanos الرئيس التنفيذى لشركة Avior: عرض المؤتمر قدرة Avior المتزايدة واستراتيجيتها لربط المستثمرين العالميين بفرص الاستثمار المتاحة فى الأسواق الناشئة الكبيرة مثل مصر، يسعدنا العمل مع شريكنا اتش سى للأوراق المالية والاستثمار فى تقديم هذه المبادرة.