سحب وإلغاء تخصيص 45 وحدة بعد تحويلها من سكني إلى تجاري بـ6 أكتوبر


الاحد 30 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً

أعلن المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، سحب وإلغاء تخصيص 45 وحدة لتحويلها من سكني إلى تجاري، من خلال شن حملة مكثفة لإزالة المخالفات والإشغالات والمحلات المخالفة. 

وقال الشربيني، في تصريحات لـ«العقارية»، إن الحملة اكتشفت وحدة مخالفة خلال الحملة، قام مالكها بهدم الحوائط وتركيب أبواب وعمل صبة خرسانية أمام العمارة وأرضية الوحدة بغرض التحويل من سكنى إلى تجاري. 

وعن الوحدات التي تم سحبها، قال شريف إن الجهاز سحب وحدة دور أرضى بالعمارة 7٩ بالمجاورة التاسعة بالحى السادس، وتم إيقاف الأعمال بها ومصادرة كافة الأدوات المستخدمة وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لسحب وإلغاء التخصيص، كما تم تنفيذ إزالة فورية لدور مخالف بالقطعة رقم ٢٨٣ منطقة الـ 7١ فدانا جنوب الأحياء السكنية.

وشدد الشربيني، على استمرار الحملات للقضاء علي المظاهر العشوائية بالمدينة ومنع مخالفات البناء، مضيفا أن جهاز المدينة لن يتهاون في التصدي لأي مخالفات، وسيتم إزالتها على الفور لردع المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العسكرية.

وطالب قاطني مدينة 6 أكتوبر بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالبناء، مشددًا على أنه سيتم تنفيذ إزالات فورية للمخالفات التي تنفذ بعد صدور القانون رقم ١7 لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، فيما سيكون آخر موعد لتقديم طلبات التصالح ٣٠ سبتمبر المقبل.

في سياق متصل، أعلن الجهاز عن طرح بيع الحمأة المنتجة من محطة معالجة 6 أكتوبر الغربية والمقدرة بحوالي1500 متر مكعب في مزايدة علنية عامة بين المتخصصين في هذا المجال، وذلك يوم الأربعاء 16 سبتمبر المقبل، بمقر محطة المعالجة الغربية بالمدينة على أن يتم سداد تأمين دخول المزايدة بمبلغ 5 آلاف جنيه، تستكمل إلى 30% من القيمة الراسي بها المزاد كتأمين نهائي.