سعر المتر التجارى بالعاصمة الإدارية يتراوح بين 77 و150 ألف جنيه.. ويونيو 2021 أقرب موعد للتسليم


الاحد 16 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
رامى العاصى

ساهمت التداعيات السلبية لأزمة فيروس «كوفيد 19»، فى تباطؤ الطلب على الوحدات السكنية ما دفع أصحاب الفوائض المالية لاستثمار أموالهم فى الأنشطة التجارية والإدارية، وبطبيعة الحال استحوذت العاصمة الادارية الجديدة على نصيب الأسد من حجم هذه الطلبات، نظرًا للكثافة السكانية المتوقع أن تصل فيها إلى 7 ملايين مواطن خلال السنوات المقبلة، هذا بالإضافة إلى أن إجمالى طرح المناطق التجارية والإدارية بالعاصمة الإدارية يبلغ  15% من مساحة المرحلة الاولى ما يزيد من تكالب الشركات والمستثمرين سعيًا لتحقيق أعلى عائد استثمارى.

«العقارية» حاولت إلقاء الضوء على أسعار الوحدات التجارية والإدارية والطبية بالعاصمة الإدارية للوقوف على مستقبل الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة الواعدة. 

مول «zaha park»

 يقع مول « zaha park»، بالعاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة Mu23 على محور الأمل مباشرة، على مساحة 7200 متر ويتكون من 9 أدوار، ويضم الكثير من الوحدات التجارية والطبية والإدارية بمختلف المساحات والتصميمات الهندسية المختلفة، كما تمتاز وحداتها بتشطيبات حديثة ورائعة تتناسب مع كافة الأذواق، كذلك تتمتع جميع وحداته بإطلالة مميزة على الشارع الرئيسى.

بجانب الموقع المتميز لـ«zaha park»، يتفرد المول بالعديد من الخدمات الترفيهية المحيط به، ومنها النافورة الراقصة، وأول بحيرة صناعية بشاطئ رملى وأمواج صناعية، بخلاف منطقة المطاعم والكافيهات والسينمات. 

يضم المول ثلاثة أدوار تجارية، هى الأرضى والأول والثانى، بمساحات تبدأ من 12 مترًا إلى 238 مترًا،  كما يضم ثلاثة أدوار طبية (الثالث والرابع والخامس) تضم العيادات والوحدات الطبية، وتبدأ مساحاتها من 26 مترًا إلى ٢٩ مترًا بنظام تشطيب سوبر لوكس، أما الأدوار الأربع الأخرى فتضم عددًا من المكاتب والوحدات الإدارية، بمساحات تبدأ من 26 مترًا إلى 81 مترًا، بنظام تشطيبات سوبر لوكس شاملة التكييفات.  

أسعار وحدات مول «zaha park» تختلف بحسب النشاط والدور المتواجدة فيه، حيث يصل سعر المتر الإدارى لـ٣٩.75٠ جنيه بالدور الثامن، بينما يصل فى الدور التاسع إلى ٣7.7٠٠ جنيه، فى حين يبلغ سعر المتر الطبى 46 ألف جنيه بالدور الرابع، ويصل سعر المتر التجارى فى الدور الثانى إلى 77 ألف جنيه، وفى الدور الأول يصل السعر إلى  91 ألف جنيه للمتر، بينما يصل فى الدور الأرضى إلى ١٢6 ألف جنيه. 

أنظمة السداد المتاحة فى التوقيت الحالى بالمشروع تختلف بحسب قيمة المقدم، ففى حال سداد مقدم ١٠٪  يحصل المشترى على خصم ١٠٪  بنظام تقسيط يمتد إلى ١٠ سنوات، نفس الأمر حال قيام المشترى بسداد ١5% من قيمة الوحدة كمقدم، يحصل على خصم 15%  وبنظام تقسيط على ١٠ سنوات. 

«ذا ووك»

يعد «ذا ووك» بالعاصمة الإدارية هو أقرب مول للنهر الأخضر، حيث يقع بمنطقة الـ MU23 على محور الأمل مباشرة، كما يتميز بموقعه بين أكبر مناطق العاصمة الادارية كثافة سكانية، كذلك يتوقع أن يكون أول مولات العاصمة تسليمًا، حيث يتعهد المالك ببدء تسليم وحداته فى ديسمبر 2021.

ويمتاز المول بوجود العديد من العلامات التجاريه العالمية، كذلك فهو محاط بمساحات خضراء مما يتيح أفضل رؤية للزائرين، خاصة أن جميع الوحدات التجارية والإدارية واضحة للزائرين داخل وخارج المول، كما يمتاز بوجود أكبر مسرح لسينما الأطفال، أول مسرح مكشوف على مساحة كبيرة.

تبدأ أسعار وحدات الدور الأرضى المخصصة للوحدات التجارية من 111 إلى 132 ألف جنيه، بينما يتراوح سعر المتر فى الدور الأول بين 90 و105 آلاف جنيه، وفى الدور الثانى يتراوح السعر بين  74  و100 ألف جنيه، أما الوحدات المخصصة للأنشطة الإدارية والطبية فيتراوح السعر فيها من 42 إلى 52 ألف جنيه، وبنظام سداد 10% مقدما والباقى على 10 سنوات بأقساط متساوية. 

مول «Marquee complexe»

يمتاز مشروع «Marquee complexe» بحى المال والأعمال التابع لشركة waren developments»» بقربه من الحى الحكومى ومطار العاصمة الإدارية الدولى وفندق الماسة وقطار المونوريل والطريق الدائرى الإقليمى بخلاف العديد من الخدمات التى تتواجد بهذه المنطقة، بالإضافة إلى الكثافة السكنية المتوقع ارتباطها بهذه المنطقة الواعدة. 

ويتكون المول من دور أرضى وأول وثانى تجارى، بالإضافة إلى الدور الثالث والرابع المخصصين للعيادات الطبية، بينما تم تخصيص الأدوار الخامس والسادس والسابع للمكاتب الإدارية، وتبدأ مساحات الوحدات الادارية من ٢٣ مترًا حتى ٩٩ مترًا بسعر يبدأ من ٣٣ ألف جنيه للمتر، بينما تبدأ مساحات العيادات الطبية  من ٢٣ مترًا حتى ٩٩ مترًا وبأسعار تبدأ من ٣6 ألف جنيه، وتبلغ مساحات الوحدات التجارية  من ٢٣ مترًا وحتى ١5٠ مترًا على أن يبدأ سعر المتر فيها من ٩٠ ألف جنيه باختلاف الدور، وتتعهد الشركة المنفذة للمشروع ببدء تسليم الوحدات فى شهر يونيو ٢٠٢٢. 

وأما طرق السداد فتختلف بحسب قيمة المقدم، وبإمكان المشترى سداد ١٠٪ كمقدم والباقى على 7 سنوات بأقساط متساوية، أما من يدفع ١5٪ فيسدد باقى قيمة الوحدة على  ٨ سنوات بأقساط متساوية، وكذلك الحال بالنسبة لمن يقوم بسداد  ٢5٪  على ٩ سنوات أقساط متساوية ، أو ٢5٪  كمقدم وباقى القيمة على  4 سنوات بأقساط متساوية + ١5٪ خصم على إجمالى السعر.