أسعار التصالح في مخالفات البناء بالمدن والقرى.. هل ترتفع 25%؟


الخميس 09 مايو 2024 | 11:22 صباحاً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
محمد شوشة

كشف اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية الأسبق، أنه من المقرر أن يكون هناك زيادة 25% في أسعار التصالح في مخالفات البناء بالمدن، وسيتم تحديد ما إذا كان هناك زيادة بالقرى أم لا.

أسعار التصالح في مخالفات البناء بالمدن والقرى

قال محافظ الإسكندرية الأسبق خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، عبر فضائية «صدى البلد»، إنه على الهيئات المعنية بالموافقة على طلب التصالح في مخالفات البناء أو رفضه خلال مدة تصل إلى 45 يومًا.

وأشار إلى أن قانون التصالح الجديد تلافى تكلفة المواطن اعتماد مكتب استشاري للمبنى، بجانب أن وزارتي التنمية المحلية والإسكان لديهم نوايا حسنة بسرعة تطبيق قانون التصالح الجديد.

وأضاف: «أي مبنى سكني يجب أن يكون لديه كود للحماية المدنية وخاصة في المناطق التي تحتوي على طوابق عدة، تتمثل في عرض السلم وموقف سلم الطوارئ وموقف الارتفاع وخزان الصرف وكل ما يتعلق بالحماية المدنية ضد الحرائق».

تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللائحة التنفيذية هي روح القانون، ولذا لم يتم استعجال صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه سيتم تعديل بعض الملاحظات في قانون التصالح في مخالفات البناء خلال مرحلة التطبيق، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل جلسة قياس أثر تطبيق بعد 60 يومًا.

وأشار إلى أن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد يحقق مساحة أوسع من الشريحة المستفيدة منه ويسهل الإجراءات، مؤكدًا التزام الدولة بوعدها بشأن ملف التصالح في مخالفات البناء.