معاش شهري وخصومات لهذه الفئات مدى الحياة.. بشرى سارة من التضامن


الاربعاء 08 مايو 2024 | 11:59 مساءً
معاش
معاش
العقارية

كشف محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن، تفاصيل إصدار بطاقة المسن التي تحمل مزايا لحامليها من المسنين.

وأضاف "شعبان" في اتصال هاتفي ببرنامج "الخلاصة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، "قانون المسن هو أول قانون يصدر في مصر، وبطاقة المسن هو مستند رسمي يصدر من الوزارة يتضمن الخدمات التي يقدمها القانون للفئات الأولى للرعاية من المسنين".

تفاصيل البطاقة

وتابع "المسن وفق للقانون من 65 سنة وليس 60 عامًا ولكن المسن الأولى بالرعاية هو الشخص الذي ليس لديه الملاءة المالية أو القدرة المالية ما يؤمن به حياته أو عائل أو أولاد، القانون كفل له هذه الحقوق من خلال وزارة التضامن وتضع حاليًا تصميم لهذه البطاقة التي ستصدر قريبا لتسهيل التعامل في المصالح الحكومية والوزارات".

واستطرد "هذه البطاقة تمنح المسن إعفاء جزئي من المواصلات المملوكة بالدولة ومن الأندية والأماكن الأثرية ومراكز الثقافة ويقدر يدخل بها دار مسنين مجانًا وتتكفل الدولة بكل المصاريف المالية إقامة كاملة وإعاشة ورعاية طبية وصحية ونفسية، ولو هذا المسن لا يتقاضى أي امتيازات أو معاش تأميني يصرف له وفق لهذه البطاقة معاش ضماني بموجب هذه البطاقة".