دعاء الامتحان 2024.. ردده قبل دخول للجنة


الاربعاء 08 مايو 2024 | 10:26 مساءً
دعاء الامتحان 2024
دعاء الامتحان 2024
العقارية

دعاء الامتحان 2024، بالتزامن مع انطلاق مواعيد الامتحانات خلال الفترة المقبلة، تصدرت عبارات منها جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 و دعاء الامتحان محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي.

ويبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن دعاء قبل الامتحان، باعتباره طوق النجاة ليتذكروا ويفهموا ويتمكنوا من تجاوز الأسئلة الصعبة، وأيضًا لتسهيل الإجابة وتوفيق الله لهم.

دعاء الامتحان والنجاح

ويتوجه العبد إلى الله يوم الامتحان عند الخروج من المنزل «بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ».

دعاء دخول الامتحان

إليكم في السطور التالية دعاء دخول الامتحان.

ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلًا يا أرحم الراحمين.

اللهم إني وجهت وجهى إليك وفوضت أمري إليك وتوكلت عليك.. ولا ملجأ ولا مُنجي منك إلا إليك.

اللَّهُمَّ لَا سَهْلَ إلاَّ مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وأنْتَ تَجْعَلُ الحزْنَ إذَا شِئْتَ سَهْلًا.

اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع، اللهم أجب دعاءنا ويسر أمرنا، وافتح علينا فتحا عظيما يا أكرم الأكرمين.

دعاء الامتحان 2024

إليكم فيما يلي دعاء الامتحان 2024 بأكثر من صيغة.

اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

اللهم إني استودعك ما حفظت وما فهمت فرده لي عند حاجتي له إنك على كل شيء قدير.