تأكيدا لـ "العقارية" افتتاح 5 محطات مترو جديدة بالجيزة الأربعاء المقبل


الثلاثاء 07 مايو 2024 | 05:23 مساءً
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
آية حرب

تستعد الهيئة القومية لمترو الإنفاق، لإفتتاح وتشغيل 5 محطات مترو جديدة بمحافظة الجيزة، ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو وذلك بعد انتهاء كافة الأعمال بالمحطات الجديدة.

و أعلن الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل أنه بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، أنه بدءا من صباح الأربعاء الموافق 15 مايو 2024 يبدأ التشغيل التجريبى بالركاب.

وقد صرحت مصادر مطلعة بالهيئة القومية لمترو الأنفاق لـ«العقارية»، الأسبوع الماضي بإنه جرى الانتهاء من كافة أعمال التهوية والطوارئ بالمحطات الجديدة، حتى أصبحت جاهزة بشكل نهائي للانطلاق، كما انتهت من اختبارات مكافحة الحريق وسحب الدخان.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة لمترو الخط الثالث، وتشتمل 3 محطات نفقية (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول) ومحطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور)، وكذا شهدت الأماكن المحيطة بالمحطات، تطوير شامل بالمناطق وتجرى حاليا القيام بالعديد من إنهاء الأعمال الأخيرة.

وأوضح المصدر، أن وزارة النقل برئاسة الفريق كامل الوزير حتى الآن لم تعلن عن الموعد الرسمي لافتتاح محطات المترو الجديدة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تنتطلق المحطات الخمس الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، بمنتصف شهر  مايو نظرا للاستعداد التام للمحطات، لحين اشعار آخر بتغيير الموعد.

والجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة تمتد بطول 7.1 كم، ويمتد الخط الثالث لمترو الأنفاق من إمبابة والمهندسين ويمر بأسفل النيل حتي وصله إلى محطة عدلي منصور، كما يحقق الربط بين شرق وغرب القاهرة، والترابط مع منظومة وسائل النقل المختلفة ويبلغ طول الخط الثالث لمترو الانفاق 41.2 كم ويضم عدد 34 محطة منهم 21 نفقيه و2 سطحية و11علوية ويتم تنفيذه على أربعة مراحل.