قريبا .. طرح 50 وحدة تجارية في «valley towers» بـ«حدائق أكتوبر» بالمزاد العلني


الثلاثاء 07 مايو 2024 | 02:35 مساءً
المهندس محمد زكريا
المهندس محمد زكريا
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس محمد زكريا نائب رئيس جهاز حدائق أكتوبر، إن مشروع "valley towers" يضم مايقرب من 50 وحدة تجارية، من المقرر طرحها على مراحل بالمزاد العلني خلال الشهور المقبلة.

وأضاف «زكريا» في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن الجهاز يستعد لطرح 1000 وحدة بمساحة 100 متر للوحدة ضمن المرحلة الأولى من مشروع "valley towers" والذي يضم 4 آلاف وحدة موزعة على مجموعة من الأبراج أرضي و 9 أدوار، موضحًا أن المشروع يعتبر أحد أبرز المشروعات السكنية التي نفذها الجهاز والتي تأتي ضمن سياسة وزارة الإسكان في تنفيذ وحدات سكنية تلبي رغبات كل فئات المجتمع.

وكشف نائب رئيس حدائق أكتوبر عن سعر المتر الذي استقر عليه الجهاز في عملية الطرح والذي قدر 15 ألف جنيها للمتر بمقدم حجز 150 ألف جنيها، وبعد ذلك يقوم العميل باستكمال 25% من ثمن الوحدة عند الاستلام، ويسدد باقي سعر الوحدة في شكل أقساط.

وذكر نائب رئيس حدائق أكتوبر أن أبراج المشروع تضم 2 أسانسير، وأماكن انتظار للسيارات، وأيضا مساحات خضراء، فضلا عن احتواءه كافة الخدمات من مدرسة للتعليم الأساسي ووحدة صحية وحضانة، كما سيتم إحاطة المشروع بسياج شجري لزيادة الخصوصية لتكون شبيهه بمشروعات القطاع الخاص.

وتطرق زكريا إلى مشروعات المطورين المنفذة في المدينة، حيث أوضح أن المدينة ينفذ بها مشروعان ضخمان بألية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الأول "صن كابيتال" وتنفذه مجموعة عربية و الثاني "أو ويست" وتنفذه شركة أوراسكوم ، وتسير العملية الإنشائة في المشروعان وفق الخطة المتفق معها مع الهيئة.

ولفت نائب رئيس حدائق أكتوبر إلى أن الجهاز سيطرح خلال شهر مايو الجاري فرصة استثمارية متنوعة ما بين عمراني متكامل وأنشطة مختطلة تجارية إدارية وتعليمية وطبية، موضحًا أن مساحة العمراني المتكامل الجاهز للطرح بالمدينة تبدأ من 30 فدان.

وأوضح «زكريا» أن جهاز حدائق أكتوبر باع مؤخرًا 33 قطعة أراضي إسكان متميز ضمن مشروع "مسكن" بسعر متر بلغ 5 آلاف جنيها وبحصيلة جناها الجهاز بلغت الـ 90 مليون جنيها.