الشيخ زايد: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بزيادة النسبة البنائية بقطع أراضي بيت الوطن


الثلاثاء 07 مايو 2024 | 01:28 مساءً
إزالة مخالفات بناء بأراضي بيت الوطن
إزالة مخالفات بناء بأراضي بيت الوطن
خالد الأسمر

أكد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أن الإدارات المعنية بالجهاز نفذت حملات لمواجهة مخالفات البناء بالمدينة، حيث أسفرت عن إزالة فورية وإيقاف الأعمال لزيادة في النسبة البنائية لغرف السطح وبناء بالردود الخلفي للقطع أرقام (121/122/123) شاليهات بدر الدين بالحي الـ16.

وأضاف عبد الرازق، أنه تم التحفظ على المعدات واتخاذ الإجراءات القانونية، بجانب إزالة مخالفة لزيادة في النسبة البنائية لغرف السطح والتحفظ على المعدات للقطعة رقم 44a بيت الوطن.

حملات أخرى

وأشار رئيس جهاز الشيخ زايد، إلى أنه تم شن حملة أخرى أسفرت عن إزالة أعمال بناء أعمدة مخالفة للقطعة رقم 12A بيت الوطن، وأعمال بناء مخالفة لغرفة بالردود للقطعة رقم 23 مركز الحي الرابع.

وشدد رئيس الجهاز، على عدم التهاون في إزالة المخالفات البنائية، مهما كان حجمها، أو موقعها، دون استثناء لتنفيذ القانون، وفرض هيبة الدولة، واتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل الفوري بكل حسم مع المخالفات، بهدف القضاء على الظواهر العشوائية.

وطالب عبد الرازق، أصحاب قطع الأراضى بالالتزام بالشروط البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار فى البناء طبقاً للتراخيص، حفاظاً على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.