بعد فتح باب التصالح.. رابط ومزايا المنظومة الإلكترونية لقانون مخالفات البناء


الثلاثاء 07 مايو 2024 | 09:32 صباحاً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
العقارية

تنطلق اليوم الثلاثاء، المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح في مخالفات البناء بالتعاون بين وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والإسكان، تفعيلًا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح في مخالفات البناء

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم مزايا المنظومة الإلكترونية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

1- الحصول على الخدمة من خلال المنظومة الإلكترونية القومية الخاصة بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن / الأحياء والوحدات القروية بمحافظات الجمهورية.

2- الحصول على الخدمة من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات عبر الرابط التالي، «اضغط هنا»

3- تطبيق قانون التصالح والعمل على تذليل العقبات وتبسيط الإجراءات للمواطنين بما يحقق الصالح العام لجميع الأطراف للانتهاء من ملفات التصالح.

4- تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة التي تسهم بدورها في رفع معدلات الأداء لإنجاح تطبيق هذا القانون.

5- الانتهاء من إعداد دليل للمواطن يشمل شرحا شاملا لكيفية التقدم إلكترونيا على المنظومة للتصالح في مخالفات البناء.

6- ملء كل البيانات المتعلقة بالتصالح مع إرفاق وتحميل المستندات المطلوبة.

7- يتم تحويل طلب التصالح بعد إرساله مباشرة إلى المراكز التكنولوجية محل مخالفة البناء لفحصها.

8- مواصلة الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح من بحث الطب من حيث وقوعه داخل نطاق التصالح أو خارجه.

9- إعلام المتقدم في حالة إذا كان يحتاج الحصول على بعض الموافقات من الجهات التابعة له الطلب، ومراعاة الحصول على الموافقة في إطار اشتراطات الطيران المدني.

10- تتم الموافقة النهائية لحصول المواطن على التوافق من عدمه من خلال تصوير فضائي عالي الجودة قامت به الوزارة من خلال مركز البنية المعلوماتية.

التصالح في مخالفات البناء بالجيزة

أعلنت محافظة الجيزة، عن بدء تلقي طلبات المواطنين راغبي التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

ووجهت محافظة الجيزة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، راغبي التصالح في مخالفات البناء بمراعاة استيفاء المستندات المطلوبة لتسهيل عملية التصالح في مخالفات البناء.

كيفية التقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء

أوضحت المحافظة، أنه على المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم بعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة لاستكمال عملية التصالح وتفعيل الطلب.