تحذير شديد للمعتمرين.. إطلاق الإنذار الأحمر في السعودية بسبب حالة الطقس


الاثنين 06 مايو 2024 | 11:43 صباحاً
إطلاق الإنذار الأحمر في السعودية
إطلاق الإنذار الأحمر في السعودية
العقارية

إطلاق الإنذار الأحمر في السعودية.. حذرت هيئة الأرصاد بالمملكة العربية السعودية المواطنين والمعتمرين على وجه الخصوص من سوء الأحوال الجوية اليوم الاثنين.

استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء السعودية

ولفتت الهيئة إلى استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المملكة مصحوبة بالرعد بالإضافة إلى ظاهرة قوية قد تعوق الرؤية في معظم وتحديدًا في المدينة المنورة، حيث أطلقت الإنذار البرتقالي فيها، وأطلقت الإنذار الأصفر في مكة المكرمة.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، إطلاق الإنذار المبكر بالنظام الآلي بدرجة الإنذار الأحمر في العاصمة الرياض، للتحذير من حالة الطقس بداية من أمس الأحد.

ويشمل الإنذار الأحمر مناطق الزلفي والغاط والمجمعة ورماح وشقراء، وعدة مناطق أخرى في الرياض والمنطقة الشرقية أيضًا من البلاد.

رفع حالة الإنذار إلى اللون البرتقالي في المدينة المنورة

وقال المركز الوطني للإرصاد، إنه رفع حالة الإنذار إلى اللون البرتقالي في المدينة المنورة، إذ يتوقع أن ينتشر الضباب الشديد والذي يصاحبه شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على مدى يتراوح ما بين 1 إلى 3 كيلو مترات، موضحًا أن هذا الإنذار ينتهي بحلول الساعة 8 صباح اليوم الاثنين.

بينما يكون حالة الإنذار في مكة المكرمة هو اللون الأصفر، إذ يتوقع أن يكون اليوم هناك شبورة مائية "ضباب خفيف يسبب تدني في مدي الرؤية الأفقية على مدى يتراوح ما بين 3 إلى 5 كيلو مترات، وينتهي هذا الإنذار الساعة 8 صباح اليوم".

حالة الطقس في السعودية

وعن حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين، توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مضيفًا أنها تكون مصحوبة بنشاط ملحوظ للرياح، وزخات من البرد، لا سيما على مناطق من الشرقية في الرياض ونجران.

وأضاف أن الأمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف ومنطقة جازان.

ولفتت إلى أنه يكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، القصيم وحائل.