«التموين» تزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية


الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 03:30 مساءً
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
العقارية

زّف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية.

أسعار السلع الأساسية

أوضح معاون وزير التموين، أن هناك توجيهات للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الأسعار في الأسواق، مضيفًا: «التخفيضات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى 36%، وباقي السلع تفاوت التخفيض بها ما بين 30% و35%».

سعر كيلو السكر

أكد أن السكر يتوافر بكل السلاسل التجارية والسوبر ماركت بسعر يتراوح بين 35 جنيهًا و38 جنيهًا للكيلو، وأسعار الأرز تبدأ من 29 جنيها للكيلو، والمكرونه تبدأ من 11 جنيهًا.

وأشار «كمال»، إلى توجيهات وزير التموين التي تضمنت التوجيه للأجهزة الرقابية والمديريات والإدارات التابعة هي المرور الدائم على كافة الأنشطة التجارية للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع وكذلك جودة السلع المعروضة.

ونوه بأن التخفيضات على الألبان والجبن تفاوتت بين 15% و20%، مشيرًا إلى أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى الـ6 أشهر في أغلب السلع وحث المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية.

وأكد أن خفض الأسعار جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدولة مؤخراً.

أسعار السلع المعمرة

أوضح أن التخفيضات على السلع تأتي متزامنة مع التخفيضات على السلع المعمرة بين 25% و30%،؜ مؤكدا أن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.

جاء ذلك خلال جولته في إحدى السلاسل التجارية للاطمئنان على خفض أسعار السلع. 

أسعار السلع الأساسية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين