عاجل.. تحديد موعد فتح التقدم للتصالح في مخالفات البناء بعد توجيهات السيسي


الجمعة 26 ابريل 2024 | 11:40 صباحاً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
محمد شوشة

كشف خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موعد فتح باب التقدم للتصالح في مخالفات البناء بعد إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الجديد.

موعد التصالح في مخالفات البناء

أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «الحدث اليوم»، أنه سيتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء اعتبارًا من الخامس من شهر مايو المقبل؛ سواء للمراكز التكنولوجية مباشرة أو التقديم عن بعد عن طريق بوابة خدمات المحليات أو تطبيق إلكتروني يتم العمل على تدشينه حاليا.

قانون التصالح في مخالفات البناء

أوضح أن تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء يتيح للمواطن الحصول على رقم تسلسل، وإضافة البيانات وتقديم المستندات، ليختصر كثيرًا من الوقت عند التقدم للتصالح بالمراكز التكنولوجية.

وأكد «قاسم» حرص الدولة على التيسير أمام المواطنين الراغبين التصالح على مخالفات البناء، مشيرًا إلى أنه يتم تدريب سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والمراكز التكنولوجية والعاملين في المتغيرات المكانية ومديريات الزراعة على القانون.

وأشار إلى أن عدد المتدربين بلغ 4700 متدرب، فيما يستمر التدريب حتى الرابع من مايو المقبل، بالتنسيق والتعاون بين وزارات التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والعدل، والداخلية وغيرها من الجهات المعنية بملف التصالح.

ملف التصالح على مخالفات البناء

جاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين في جميع المحافظات فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023. 

التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء