التوقيت مناسب للشراء والاستثمار.. انخفاض سعر الدولار يدفع الذهب للتراجع


الخميس 25 ابريل 2024 | 02:51 مساءً
الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب
العقارية

قال عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن التوقيت الحاليّ ملائم للشراء والاستثمار في الذهب لأن الأسعار محليًا مستقرة ومنخفضة مقارنة بالسعر العالمي، وأن الذهب كان ولا زال ضمن أفضل الاوعية الادخارية والاستثمارية الهامة محليًا وعالميًا.

سعر الذهب في مصر

وتابع المغربي في تصريحاته لـ«العقارية»: من المرجح أن سعر الذهب في مصر سيشهد استقرارًا متأثرًا بالموارد الدولارية من صفقة رأس الحكمة ولكن الانخفاض بعيد إلى حدًا ما، لأنه الذهب مرتبط بثلاثة عوامل "سعر صرف الدولار، سعر الذهب بالبورصة العالمية، العرض والطلب"، ومن الصعب أن الثلاثة عوامل تتراجع سويًا لذا تحرك أي عامل ليس من الضروري ان يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب في مصر.

سعر أونصة الذهب العالمي

بينما ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي بشكل محدود خلال جلسة اليوم بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي، بينما ينصب تركيز الأسواق اليوم على بيانات النمو عن الولايات المتحدة، بالإضافة إلى بيانات التضخم الأهم التي تصدر يوم غد.

تنحصر تداولات أونصة الذهب العالمي حاليًا بين 2311 و2330 دولار للأونصة، وفي حال استطاع السعر اختراق المستوى 2330 يعود إلى استهداف منطقة المستوى 2365 دولار للأونصة.

أسعار الذهب

في حال جاءت البيانات الأمريكية أعلى من المتوقع قد يعمل هذا على دفع أسعار الذهب لاستكمال التراجع والعودة لمنطقة 2300 – 2295 دولار للأونصة، ومع كسر هذه المنطقة قد يسجل السعر قاع سعري جديد أقل من 2291 دولار للأونصة الذي سجله مطلع هذا الأسبوع.

توقعات سعر الذهب في مصر

تراجع سعر الذهب في مصر يوم أمس في حركة غلب عليها التذبذب متأثرًا بالتحركات العرضية في السعر العالمي ليغلق تداولات الأمس تحت المستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21، وهو الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على أسعار الذهب.

ستترقب الأسواق اليوم حركة السعر تحت المستوى 3100 جنيه للجرام وهي يستقر تحت هذا المستوى أم يستمر التذبذب ويعود السعر ليتداول فوق هذا المستوى من جديد.