بسبب كثرة الانتاج.. شعبة الخضروات: انخفاض كبير في الأسعار خلال أيام وتراجع حاد للبصل


الاربعاء 24 ابريل 2024 | 04:28 مساءً
اسعار الخضروات والفواكهه
اسعار الخضروات والفواكهه
ماريا روماني

شهد اليوم الأربعاء انخفاضًا ملحوظا في أسعار الخضروات والفاكهه، وذلك بعد موجه من الارتفاعات الكبيرة خلال الفترات الماضية، خاصًا في شهر رمضان المبارك.

انخفاض أسعار الخضروات والفواكهه في جميع الأسواق

وفي هذا الصدد، قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن الفترة الحالية والمقبلة تشهد انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الفواكهه والخضروات في جميع الأسواق، وذلك بسبب زيادة العروات الصيفية وزيادة معدلات الإنتاج الأمر الذي انعكس إيجابيًا على الأسواق.

وأضاف النجيب في تصريحات لـ العقارية، أن وفرة المنتجات وزيادة إنتاجها أدى إلى انخفاض الأسعار تدريجيًا، وهذا ما كان متوقع منذ شهور، مشيرا إلى أننا تحدثنا عن انخفاض الأسعار وذكرنا إنها سوق تنخفض بسبب وفرة الإنتاج".

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن وفرة الإنتاج أدت إلى تراجع البصل من 10 جنيهات إلى 12 جنيهًا، وأيضًا البطاطس تراجعت من 12 إلى 14 جنيهًا تجزئية، بينما ترواحت أسعار الطماطم بين الـ8 جنيه والـ10 جنيه، عقب ارتفاع معدلات أسعار الخضروات في شهر رمضان بشكل كبير، مشيرًا إلى إنه كلما زادت الإنتاجية انخفضت الأسعار.

أما عن أسعار الثوم التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام الماضية بسبب ارتفاعها. قال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن الثوم كان بـ80 جنيهًا ولكن اليوم انخفض وأصبح سعره يتراوح بين 35 جنيهًا إلى 40 جنيهًا، مشيرا إلى أن الثوم سوف يعود الأسواق خلال أيام بسبب انتهاء موسمه، وبالفعل نصحنا المواطنين بتخزينه لأنه قابل للتخزين.