يبدأ خلال أيام.. حلًا سحريًا لصرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة بعيدًا عن زحمة الـATM


تفاصيل خدمة كاش أواي من البنك الأهلي المصري لسحب الأموال والمعاشات في جميع المحافظات

الخميس 28 مارس 2024 | 12:16 مساءً
حلًا سحريًا لصرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة بعيدًا عن زحمة الـATM
حلًا سحريًا لصرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة بعيدًا عن زحمة الـATM
جوزيف رمسيس

مع اقتراب موعد صرف معاشات أبريل 2024، يعاني عدد كبير من أصحاب المعاشات في جميع المحافظات، عند صرف مستحقاتهم من حالة الزحام الشديدة التي تشهدها المصالح الحكومية و البنوك وماكينات الصرف الآلي.

وانطلاقا من حرص البنك الأهلي المصري على تقديم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة بأعلى مستويات الجودة، أشار البنك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى إمكانية سحب الأموال وصرف المعاشات من محطات البنزين أو الماركت عبر خدمة كاش أواي المقدمة من البنك.

خدمة كاش أواي من البنك الأهلي المصري.. حلًا سحريًا لصرف معاشات أبريل 2024

وأوضح البنك، أنه يمكن لحاملي كافة بطاقات البنك الأهلي المصري وبطاقات الخصم المباشر وبطاقات مسبقه الدفع المصدرة من البنوك المحلية، التوجه لأقرب ماركت أو محطة وقود من الأماكن المذكورة ادناه وطلب سحب نقدية من بطاقتكم وذلك من خلال ماكينات نقاط البيع الالكترونية (POS) المتاحة بالمحطة او بالماركت مجانا وبدون أي رسوم إضافية.

وأشار البنك الأهلي المصري، إلى أن خدمة كاش أواي خاضعة لحدود السحب النقدي المحلية المطبقة لكل بنك على حدى ولكل بطاقة على حدى.

أماكن وجود خدمة كاش أواي من البنك الأهلي المصري لصرف معاشات أبريل 2024

توجد خدمة كاش أواي في عدد كبير من محطات البنزين أو الماركت بجميع أنحاء الجمهورية، ويتم تقديمها لكافة العملاء في كل المحافظات، والهدف من إتاحة الكاش أواي هو التواجد مع عملاء القطاع المصرفي طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار اليوم، وخلال الإجازات الرسمية، وللاطلاع على كافة أماكن المحطات والماركت التي يتوافر بها خدمة كاش أواي برجاء الضغط هنـــــــــا.       

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة، يوم 1 أبريل 2024، ويستمر الصرف لمدة 6 أيام، حتى يوم 6 أبريل . وذلك بهدف التسهيل على المواطنين حتى يتمكنوا من صرف معاشاتهم بأريحية، من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

أماكن صرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة

تتوفر العديد من الأماكن لصرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة، وتشمل:

- منافذ البريد المصري.

- فروع البنوك والبنوك التجارية.

- منافذ شركة فوري.

- ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

الاستعلام عن معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن موعد صرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة وأماكن الصرف من خلال الموقع الإلكتروني. ويمكن الاستعلام عن معاشات أبريل 2024 باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاص بالشخص.

زيادة المعاشات 2024

يذكر أن، الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بصرف 15% زيادة في المعاشات بتكلفة إجمالية بلغت 74 مليار جنيه، إلى جانب 15% زيادة في معاشات تكافل وكرامة بتكلفة بلغت 5.5 مليار جنيه؛ لتصل الزيادة خلال عام إلى 55% من قيمة المعاش.

زيادة المرتبات 2024

كذلك قرر رئيس الجمهورية ضمن الحزمة الاجتماعية التي وجه بها، رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصبح 6000 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى زيادة رواتب لجميع العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح ما بين 1000 و1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية.

رفع الحد الأدنى للمعاشات 2024

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن رفع الحد الأدنى للمعاشات 2024 ليكون 1300 جنيه، بدلا من 1105 جنيهات في شهر يناير 2024 الجاري، كما ارتفع الحد الأقصى للمعاشات ليكون 10 آلاف جنيه، بدلا من 8720 جنيهًا.