عيار 21 يقفز لـ 4500 جنيه.. مسؤول حكومي يكشف مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب بعد العيد | تفاصيل


الاربعاء 27 مارس 2024 | 07:25 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
العقارية

كشف نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، مساء اليوم الأربعاء، عن أن مبيعات الذهب سوف ترتفع في الأيام المقبلة مع حلول موسم الحفلات والزفاف في عيد الفطر المبارك، وتزايد الطلب على المعدن الأصفر.

ارتفاع أسعار الذهب

وقال سكرتير الشعبة السابق إن الذهب يشهد زيادة في الإقبال على شراء الشبكات في مثل هذه الفترة من كل عام تقريبا.

وتوقع أن يرتفع الطلب على شراء الذهب في الفترة الحالية بنسبة ٣٠ في المائة تقريبا مع اقتراب حلول عيد الفطر، لافتا إلى أن الشبكات الذهب تصل إلى 30 ألف جنيه، وهناك بعض الشبكات بأسعار أقل على حسب حاجة العميل.

أسعار الذهب

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3520 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3080 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2640 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 24640 جنيهًا.

الأسعار العالمية للذهب في البورصة

وتراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بسبب ارتفاع الدولار، لكن جرى تداول المعدن الأصفر في نطاق ضيق في ظل ترقب المستثمرين لمزيد من الدلائل على سياسة البنك المركزي الأميركي المعروف باسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2176.29 دولار للأونصة بحلول الساعة 0310 بتوقيت غرينتش. كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2175.20 دولار للأونصة.

وزاد مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما يزيد تكلفة شراء الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.42 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 902.15 دولار، وتراجع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 988.15 دولار.

بنك جولدمان ساكس الأمريكي، أكد أن هناك العديد من السلع والمنتجات التي ستشهد ارتفاعات بشكل ملحوظ في أسعارها حال اتخاذ قرارات بخفض أسعار الفائدة من جانب البنوك المركزية على مستوى العالم.

وأوضح الخبراء والمحللون الاقتصاديون بالبنك، أن أبرز السلع التي ستشهد زيادة ملحوظة على المستوى العالمي النحاس والألمنيوم والذهب والمنتجات النفطية، كما أنه من الممكن بلوغ العائد على المواد الخام بنسب تصل إلى 15% خلال العام الجاري مع انخفاض تكاليف الاقتراض، وانتعاش التصنيع، في ظل استمرار الأحداث الجيوسياسية.

ارتفاع أسعار النفط

وأشار التقرير الصادر عن البنك إلى ارتفاع أسعار العديد من المنتجات والسلع بشكل ملحوظ، حيث شهد سعر النفط الخام صعودا ملحوظا خلال الربع الأول من العام الجاري، في حين تجاوز النحاس 9000 دولار للطن، حتى وقتنا الحالي.

مصير الذهب والسلع الأخرى

ويتوقع بنك جولدمان ساكس في تقريره، أن يصل سعر الذهب عند 2300 دولار للأونصة، والنحاس عند 10 آلاف دولار للطن، والألومنيوم عند 2600 دولار للطن، بالتزامن مع نهاية العام الجاري، أي أن عيار 21 سيقفز لـ 4500 جنيه.