أسعار الحديد و السيارات في مصر.. هل تواصل الانخفاض؟


الاربعاء 27 مارس 2024 | 03:19 مساءً
أسعار الحديد
أسعار الحديد
العقارية

تواصل أسعار الحديد والصلب في مصر انخفاضا بعد انتهاء أزمة الدولار الأخيرة والتي كانت السبب في ارتفاع أغلب السلع في مصر.

أسعار الحديد في مصر 

فقدت أسعار الحديد حوالي 10 ألاف جنيه منذ انتهاء فقاعة الدولار، متأثرة بتراجع أسعار الدولار في السوق الموازية والذي وصل إلى مستويات 70 جنيه في شهر يناير الماضي ليتراجع منها إلى حدود 46 جنيه.

وتراجعت أسعار الحديد اليوم في السوق المحلية حيث خسر طن الحديد الاستثماري 634 جنيهًا من قيمته، ليصل إلى حوالي 48 ألف و337 جنيه ليؤكد الحديد على الاتجاه الهابط في الأسعار الذي بدأ ينتهجه منذ انتهاء الأزمة.

تراجع أسعار الحديد جاءت أيضا بسبب تراجع سعر خام البيلت عالميا الذي يستخدم في صناعة الحديد على مدار الشهور الأخيرة حيث من المتوقع أن يشهد المزيد من التراجعات.

ومن المتوقع أن ينعكس انخفاض سعر خام البيلت عالميا على أسعار الحديد وبالضرورة أسعار العقارات باعتبار الحديد أحد المكونات الأساسية في الإنشاءات المعمارية.

انخفاض أسعار السيارات

كما بدأت أسعار السيارات تنخفض في مصر مع إعلان العديد من وكلاء السيارات المعتمدين عن تخفيضات في أسعار السيارات تراوحت بين 350 ألف إلى 500 ألف جنيه.

الانخفاض في أسعار السيارات جاء بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية واختفاءها تماما مما أنعكس بشكل إيجابي على قطاع السيارات الذي من المتوقع أن يشهد انخفاضات أخرى في الثلاثة شهور المقبلة.

كما أن تجار ووكلاء السيارات مع انخفاض سعر صرف الدولار قاموا بتخفيض أسعار السيارات للتخلص من حالة الركود التي ضربت سوق السيارات في مصر مع الارتفاع الكبير في سعر الدولار.

ومع اقتراب نهاية العام الجاري يتوقع أن يقوم تجار السيارات بعمل المزيد من التخفيضات والعروض على أسعار السيارات للتخلص من مخزون السيارات لعام 2024 والاستعداد لاستقبال الطرازات الجديدة الخاصة بعام 2025.