بمقدم 25 ألف جنيه.. احصل على شقة سكنية كاملة التشطيب في هذه المحافظات| قدم ورقك حالا


الاربعاء 27 مارس 2024 | 12:40 صباحاً
طرح شقق سكنية
طرح شقق سكنية
العقارية

على قدم وساق تجري وزارة الإسكان استعداداتها من أجل طرح وحدات سكنية ضمن برنامج مسكن، ويقبل المواطنين على تحري الدقة ومتابعة مواعيد صرح الشقق السكنية للحصول على وحدة والهروب من جحيم الإيجارات.

طرح وحدات سكنية

وأعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن شروط التقديم في شقق الطرح الأول لبرنامج مسكن في عدد من المدن الجديدة على ألا يقل سن عمر الراغب التقديم في الوظيفة عن 21 سنة من تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف.

أماكن طرح شقق سكنية بمقدم 25 ألف جنيه

وأعلنت وزارة الإسكان أنه من المقرر طرح شقق سكنية في عدد من المناطق منها رشيد، وغرب أسيوط، والمنصورة الجديدة، ويشمل الطرح أكثر من مستوى ويمتد على مدار عام، على أن يشمل طرح برنامج مسكن التي تمتد إلى رشيد وغرب أسيوط والمنصورة الجديدة، أكثر من مستوى ويمتد على مدار عام، وتبلغ قيمة الحجز للمشروع 25 ألف جنيه، وذلك حسب تصريحات تلفزيونية للخبير العقاري محمود داوود.

طريقة التقديم في شقق مسكن

يمكن حجز شقة سكنية من خلال عدة خطوات على النحو التالي.

ادخل على الموقع الرسمي لبرنامج مسكن.

ضرورة كتابة البيانات من الاسم والرقم القومي، ورقم الهواتف والبريد الإلكتروني وعنوان المراسلات.

ضرورة إرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة.

انقر لاختيار الدور المرغوب في حجزه (أرضي / متكرر / أخير).

انقر على أيقونة أرغب في التقدم.

يجب سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان.

شروط التقديم على شقق برنامج مسكن

أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيا مصري الجنسية.

ألا تقل سنه عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وليس شخصًا معنويًا.

يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر.

وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة، على الموقع الإلكتروني للهيئة (ضمن برنامج مسكن)، وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية.

أماكن طرح شقق برنامج مسكن

ومن جانبه، قال الخبير العقاري ، محمود داوود، إن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تستعد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن مشروع «مسكن»، لافتا إلى أن هذا الطرح يختلف عن الطروحات السابقة.

كما أكد داوود أن طرح وزارة الإسكان الجديد يشمل أكثر من مستوى، ويمتد على مدار عام، لافتا إلى أن الهدف هو توفير مسكن يليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان حددت طرق السداد ودفع قيمة الأقساط التي تصل من 5 إلى 7 سنوات، لافتا إلى أن قيمة الحجز لمشروع مسكن تصل إلى 25 ألف جنيه.