الإسكان تعلن آخر موعد للاستفادة من التسهيلات في سداد المستحقات المالية


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 01:13 مساءً
وزارة الإسكان
وزارة الإسكان
العقارية

توقعت وزارة الإسكان، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن يكون 23 أبريل المقبل هو آخر موعد للاستفادة من تسهيلات في سداد المستحقات المالية، حيث يتم الإعفاء بنسبة 70٪ من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة عند سداد كامل المستحقات المتأخرة.

 وتشمل هذه التسهيلات وحدات السكن والوحدات الإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها، بالإضافة إلى الفيلات والوحدات الشاطئية.

وتشمل الحالات التي تسري فيها هذه التسهيلات الحالات التي تم تخصيصها بالفعل، بالإضافة إلى الحالات التي تم إلغاء تخصيصها وما زالت في حوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز. وتخضع هذه التسهيلات لشروط محددة، مثل الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

وأوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن هذه التسهيلات لا تنطبق على الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، وكذلك الأراضي التي تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حوزة الجهاز. وأشار إلى أنه لا تشمل هذه التسهيلات المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

من جانب آخر، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان بدء تسليم الوحدات السكنية لـ40 عمارة في مشروع سكن مصر بمدينة دمياط الجديدة للمواطنين الحاجزين بالمرحلة التاسعة جنوب الحي الرابع بالمدينة. وقال جهاز مدينة دمياط الجديدة إن عملية تسليم الشقق ستبدأ من 7 مايو وحتى 29 مايو 2024.