بالأسماء.. الإسكان تعلن استقبال دفعة جديدة من حائزي أراضي الشروق لاستكمال إجراءات التقنين


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 01:01 مساءً
مدينة الشروق
مدينة الشروق
العقارية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان عن استقبال دفعة جديدة من المواطنين أصحاب طلبات تقنين الأراضى المضافة لتوسعات المدينة.

دفعة جديدة من حائزي أراضي الشروق

وأشار جهاز مدينة الشروق إلى أنه فى إطار اهتمام الهيئة لآلية وضوابط التعامل مع حائزي الأراضي بالمناطق المضافة للمدينة سيتم استقبال الدفعة الـ24 من المواطنين أصحاب الطلبات لاستكمال إجراءات التقنين المعتمدة طلباتهم من اللجنة الرئيسية للتقنين.

وقائمة أسماء الدفعة كالتالي: 

 وسبق وترأس المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن – رئيس الوحدة المركزية المختصة بوضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية السابقة للأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة، اجتماعًا موسعًا للوحدة بمقر جهاز مدينة الشروق، لمتابعة مستجدات توفيق الأوضاع.

ويأتي الاجتماع في إطار توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع لمساحات الأراضي التابعة لبعض جهات الولاية السابقة، وضمها لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة بهدف تحويلها إلى مناطق حضارية.

واستهل مسئولو الإسكان الاجتماع، بمشاهدة عرض تقديمي عن موقف توفيق الأوضاع بمدن " الشروق - العبور الجديدة - سفنكس الجديدة - الشيخ زايد – 6 أكتوبر – أكتوبر الجديدة"، متضمنًا الموقف الحالي والجهد السابق منذ عمل الوحدة، ثم تم مناقشة نقاط جدول الأعمال، والتوجيه بضرورة إعداد جدول زمنى لكل مدينة لإنهاء أعمال المرافق بالمناطق المضافة.

وأشاد المهندس عبدالمطلب ممدوح، عقب العرض، بالتطور الملحوظ بملف تقنين وتوفيق أوضاع الأراضى، وذلك في إطار عمل الوحدة المركزية التى يَسرت خطوات تقنين الأراضى، موجهًا ببذل مزيد من الجهد لدفع الإجراءات وتيسيرها على المواطنين، مع التأكيد على المتابعة الأسبوعية من اللجان الفرعية بأجهزة المدن.

أكد المهندس عبد المطلب ممدوح، أن هناك تواصلا دائما مع اللجان الفرعية بالمدن للمساعدة في أى وقت لإنجاز الأعمال، بهدف سرعة الانتهاء على الوجه الأمثل، والمساهمة في تحقيق التنمية بمناطق الامتداد للمدن العمرانية الجديدة.

مدينة الشروق