هل سيرتفع سعر الحديد بعد عيد الفطر 2024؟.. شعبة مواد البناء تفجر مفاجأة


هل سيرتفع سعر الحديد بعد عيد الفطر 2024؟

السبت 23 مارس 2024 | 09:03 مساءً
أسعار الحديد
أسعار الحديد
العقارية

هل سيرتفع سعر الحديد بعد عيد الفطر 2024، توقع المهندس أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، انخفاض أسعار سوق العقارات بعد عيد الفطر مباشرة تزامنًا مع استقرار سعر صرف الدولار.

توقعات أسعار مواد البناء

أكد رئيس شعبة مواد البناء خلال تصريحات متلفزة، أن تراجع أسعار الدولار بالسوق الموازية سينعكس على جميع مواد البناء وليس الحديد فقط.

مشروع رأس الحكمة

أشار إلى أن السوق يشهد حالة من التوقف التام عن شراء الحديد ومواد البناء، حيث ينتظر الجميع ما بعد شهر رمضان لاستقرار الأسعار، موضحًا أن مشروع رأس الحكمة بالنسبة لقطاع مواد البناء سيدفع المصانع إلى العمل بكامل طاقتها.

أسعار الحديد

أوضح أن أسعار الحديد مرت بحالة من الارتباك خلال الشهرين الماضيين؛ نتيجة ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الحديد في السوق المحلي جاء نتيجة تحميل المصانع تكلفة سعر الدولار في السوق الموازي على أسعارها.

ونوه بأن المصانع كانت تعمل بنصف طاقتها خلال الفترة الماضية، مما أدى أيضا إلى زيادة التكلفة، موضحا أن صفقة رأس الحكمة أدت إلى تراجع الأسعار لدى بعض الشركات إلى 47 ألف جنيه للطن.

رفع أسعار البنزين والسولار

وقررت لجنة تسعير المواد البترولية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، رفع أسعار البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز. وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

من ناحية أخرى، قررت اللجنة رفع أسعار لتر السولار من 8.50 جنيه إلى 10 جنيهات للتر الواحد، كما قررت رفع سعر أسطوانة البوتاجاز من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

لجنة تسعير المواد البترولية

ويأتي قرار اللجنة انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه منذ يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية، حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات في السوق المحلية ارتفاعًا أو انخفاضًا كل ربع سنة وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم عاملين مؤثرين في تكلفة إتاحة وبيع هذه المنتجات في السوق المحلية، وهما السعر العالمي لبرميل خام برنت وتغير سعر الدولار أمام الجنيه، بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

أسعار الحديد اليوم

شهدت أسعار الحديد اليوم السبت 23 مارس 2024 استقرارًا ملحوظًا قبل بداية التعاملات بالأسواق، جاء ذلك بعد تراجع لسعر طن حديد عز، أمس، بنحو 555 جنيهًا، وجاء ذلك عقب قرار لجنة التسعير البترولية أمس برفع سعر البنزين والسولار بكافة أنواعه بنحو جنيه واحد، بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم

حيث تراجعت أسعار الحديد والأسمنت اليوم في السوق المحلية، حيث انخفض سعر الطن ما بين 1500 جنيه إلى 5 آلاف و200 جنيه لبعض الأنواع، إذ تراوحت أسعار الحديد في مصر ما بين 39 ألف جنيه إلى 46 ألفاً و500 جنيه، وفقاً لآخر تحديثات الأسعار المعلنة من جانب الاتحاد العربي للحديد والصلب.

أسعار الحديد اليوم

وحرصا من موقع وجريدة «العقارية» لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم أسعار الحديد اليوم السبت 23 مارس 2024

سعر حديد مصر ستيل

- انخفض سعر حديد مصر ستيل، بنحو 1500 جنيه، حيث سجل سعر الطن نحو 40 ألفاً و500 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

سعر حديد الكومي

- انخفض سعر حديد الكومي، بنحو 3 آلاف جنيه، حيث سجل سعر الطن نحو 39 ألفاً و500 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

سعر حديد الجيوشي للصلب

- وتراجع سعر حديد الجيوشي للصلب، حيث انخفض سعر الطن بنحو 5 آلاف و200 جنيه، ليسجل نحو 40 ألف جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

سعر حديد العلا

- انخفض سعر حديد العلا، بنحو 1500 جنيه، حيث سجل سعر الطن نحو 39 ألف جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

سعر حديد عز

- استقر سعر حديد عز اليوم، حيث سجل سعر الطن نحو 46 ألفاً و500 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

- استقر سعر حديد السويس للصلب اليوم، وسجل سعر الطن نحو 46 ألفاً و500 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

- استقر سعر حديد المراكبي اليوم، حيث سجل سعر الطن نحو 46 ألفاً و500 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

- استقر سعر حديد العشري اليوم، حيث سجل سعر الطن نحو 46 ألفاً و500 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

بكام سعر الحديد

- استقر سعر حديد المصريين اليوم، وسجل سعر الطن نحو 46 ألفاً و500 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

- استقر سعر حديد الجارحي اليوم، حيث سجل سعر الطن نحو 46 ألفاً و300 جنيه، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.