عاجل | 40% تراجع جديد في أسعار الزيوت مع انهيار الدولار.. اعرف الموعد(فيديو)


الاحد 25 فبراير 2024 | 11:41 مساءً
أسعار الزيت في الأسواق
أسعار الزيت في الأسواق
العقارية

وجه السيد بسيوني عضو شعبة الزيوت بإتحاد الصناعات المواطنين رسالة طمأنة للمواطنين، بأن هناك كميات كبيرة من الزيوت المستوردة موجودة داخل الموانئ خلال الفترة الأخيرة وهي كافية لتغطية احتياجات المواطنين حتى عيد الأضحى المبارك.

أسعار الزيوت

وأوضح خلال مداخلة عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON إن هناك تدبير للعملة للشركات بداية من غدا، مضيفا انه لم ذلك بشكل سريع وطالما الزيت موجود في الموانيء مش بيكون مدفوع سعره لللمورد وبمجرد تدبير العملة على الفور يتم سداد القيمة والإفراج عنها.

تراجع سعر الزيوت

وردت لميس الحديدي أنه لا بد من تراجع سعر الزيوت إذ كان يتم تدبير الدولار على 70 جنيهاوالان مع الاجراءات الجديدة ويتم التدبير بسعر 50 جنيها مش هنحس بيه في السوق، مضيفا أن المواطنين يشعر بالتراجع في الأسعار بقيم تتراواح مابين 15-25% بالفعل في جميع معارض أهلا رمضان ".

وأوضح أن الأسعار تخضع للعرض والطلب وفقا للاسعار العالمية والان يضاف إليها سعر العملة في السوق المحلي ومع التدبير الحالي سيبدأ البنك توفيره ولو وفر البنك تلك التدابير بنسبة 100% سوف ينعكس على الاسعار بنسبة 30-40% وسوف يشعر بها المواطن.